مطار سفنكس يستقبل أولى رحلات "نسما" للطيران قادمة من مدريد بأسبانيا وعلى متنها 167 سائحا

استقبل مطار سفنكس الدولي أمس أول رحلة تابعة لشركة نسما للطيران قادمة من العاصمة الأسبانية مدريد، وعلى متنها 167 سائحا. وفقا لما أعلنته اليوم الصفحة الرسمية للشركة المصرية للمطارات على موقع "فيسبوك".

 

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بتقديم التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول لجميع الركاب. يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحية بالمطارات المصرية لتنفيذ خطة الدولة المصرية نحو الوصول إلى 30 مليون سائح.

 

تجدر الإشارة إلى أن مطار الملكة علياء الدولي بالأردن، استقبل اليوم أول رحلة لشركة طيران إير كايرو القادمة من مطار سفنكس الدولي، ومن المقرر أن تشغل الشركة رحلتين أسبوعيا يومي الجمعة والإثنين. كما قامت شركة مصر للطيران خلال شهر فبراير الجاري بتشغيل أول رحلة دولية من مطار سفنكس الدولي إلى مطار ألميريا بأسبانيا.

 

ويأتي تشغيل الرحلات الدولية من وإلى مطار سفنكس الدولي بعد انتهاء أعمال تطويره في شهر نوفمبر 2022، وزيادة طاقته الاستيعابية إلى 1.2 مليون راكب سنويا.

 

وجدير بالذكر أن شركة الطيران الألمانية كوندور "Condor" من المقرر اعتبارا من مارس المقبل تسيير رحلات من العديد من المدن الأمريكية والكندية عبر مطار فرانكفورت بألمانيا، مباشرة إلى مطار سفنكس الدولي بالجيزة، وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا، يومي الإثنين والخميس.

 

وشهد مطار سفنكس الدولي في أول ديسمبر 2022 انطلاق أولى الرحلات الدولية إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية من خلال شركة إير كايرو.

 

اقرأ أيضا:

الأردن: مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أولى رحلات "إير كايرو" قادمة من مطار سفنكس في مصر

مصر للطيران تشغل أول رحلة دولية من مطار سفنكس إلى مطار ألميريا الأسباني.. صور

"كوندور" الألمانية تسير رحلات طيران من فرانكفورت إلى مطار سفنكس بداية من مارس

انطلاق أولى الرحلات الدولية من مطار سفنكس إلى جدة بالسعودية اليوم