"إيرباص" تعتزم توظيف 800 موظف جديد في كندا خلال عام 2023

بينما تتطلع إيرباص إلى تعزيز إنتاجها من طراز A220، تهدف الشركة المصنعة للطائرات إلى توظيف ما يصل إلى 800 موظف جديد في جميع أنحاء كندا، بما في ذلك 700 موظف في مقاطعة كيبيك الناطقة بالفرنسية.

 

وتهدف الشركة أيضا إلى جلب المزيد من الإناث إلى المهنة، واستهداف الخريجين الشباب للعمل في مجال الطيران، وذلك وفقا لما جاء في موقع (simple flying)، الخاص بأخبار الطيران.

 

مع صناعة الطيران بعد وباء كورونا، تتطلع شركة إيرباص إلى زيادة إنتاجها من طائرة A220، وكذلك تحسين إنتاج طائرات الهليكوبتر ومنتجاتها الدفاعية. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص كندا، بينوا شولتز، إلى أنه من بين الأدوار المعلن عنها، ستكون 500 وظيفة جديدة، مع استبدال الباقي للموظفين الحاليين المغادرين أو المتقاعدين.

 

إيرباص A220

 

تعتبر طائرة A220 الموفرة للوقود أمرا بالغ الأهمية لخطة نمو شركة إيرباص، حيث استحوذت على إنتاج (بومباردييه سي إس The Bombardier CS) منذ عدة سنوات. وتحتفظ الشركة المصنعة بمصنعها في Montreal Mirabel جنبا إلى جنب مع إنتاجMobile ، Alabama لعملاء الولايات المتحدة.

 

مع التخطيط للتوظيف في مناطق متعددة من المنظمة، سيكون التركيز على خدمة العملاء، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج، والجودة. وسيركز ثلثا الموظفين الجدد على وظائف دعم العمل، والباقي في الإنتاج.

 

بما في ذلك الشركات التابعة لشركة Airbus الكندية، تدير الشركة المصنعة 10 مواقع إنتاج، مثل Airbus Helicopters Canada، الواقعة في Fort Erie، أونتاريو.

 

وتروج إيرباص لمبادرتها الإدماجية التي يقودها الموظفون، والتي تهدف إلى تحسين التوازن بين الجنسين. وضمن حملة التوظيف، ينصب التركيز الرئيسي على أن يكون ثلث الموظفين الجدد من النساء. وتشمل المزايا في شركة (إيرباص): خطط التقاعد، وأسهم الشركات، والتأمين الصحي، وخصم السفر والترفيه، وآفاق وظيفية قوية.

 

ومن خلال مصانعها في مواقع متعددة على مستوى العالم، تهدف الشركة إلى تشجيع "التنقل الدولي"، من هامبورج إلى تولوز، ويلز، أو ألاباما إلى مونتريال، بالإضافة إلى مواقعها الـ10 في جميع أنحاء كندا.

 

ويدعم استثمار إيرباص في التصنيع والتطوير في كندا، 23 ألف وظيفة غير مباشرة في جميع أنحاء البلاد، مما يولد 2 مليار دولار كندي (1.48 مليار دولار) لأكثر من 700 شركة محلية.