عودة القطارات المسائية التي تربط براج في التشيك بساحل ريجيكا الكرواتي خلال الصيف المقبل

من المقرر أن تعود القطارات المسائية التي كانت تنقل المسافرين من شوارع براج (عاصمة التشيك) الخلابة إلى الساحل الكرواتي، الصيف المقبل، بعدما تم إطلاق تلك الخدمة أول مرة في 2020 بناء على طلب واسع النطاق.

 

وتشهد شبكة القطارات المسائية التاريخية الأوروبية، التي توقف الكثير منها عن العمل خلال ازدهار الرحلات الجوية المنخفضة التكلفة، عودة، وسط تنامي الوعي بأزمة المناخ العالمية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وبين 16 يونيو و30 سبتمبر 2023، من المقرر أن تسير القطارات 3 مرات أسبوعيا، حيث تنقل المسافرين من الأزقة المظلمة أسفل قلعة غير واضحة المعالم ظهرت في كتابات فرانس كافكا، مباشرة إلى ساحل ريجيكا، حسبما أعلنت الشركة في الشهر فبراير الجاري.

 

وهناك خطوط حافلات من ريجيكا إلى أهم المقاصد السياحية على طول البحر الأدرياتيكي. ومن المنتظر أن ينام المسافرون نوما هنيئا متواصلا في المساء بسبب دخول كرواتيا لمنطقة الشينجن، وهو ما يعني أنه لا يوجد المزيد من الاطلاع على جوازات السفر في منتصف الليل.  

 

ومن المقرر أن يبدأ بيع التذاكر في الأسابيع القليلة المقبلة. وتم استخدام الخدمة الموسم الماضي من جانب أكثر من 100 ألف راكب للمرة الأولى. ويأتي خط الربط بين براج وريجيكا في وقت تعود فيه خدمات القطارات المسائية إلى كثير من عواصم وسط أوروبا، وبالأخص برلين وأمستردام وبروكسل من 2022 فصاعدا.