ألمانيا تعتزم إلغاء جميع قيود كورونا بداية مارس المقبل

تعتزم الحكومة الاتحادية والولايات في ألمانيا، إنهاء المزيد من لوائح الحماية من كورونا في كل أنحاء البلاد بشكل مبكر بحلول مطلع مارس المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأعلنت وزارة الصحة الألمانية، أن وزراء صحة الولايات اتفقوا على إنهاء مبكر للقواعد الخاصة بالارتداء الإجباري للكمامة، والاختبار الإجباري بالنسبة لعاملي ونزلاء دور الرعاية والمؤسسات الصحية، والتي كان مقررا بالأساس أن تنتهي في 7 أبريل المقبل. ومن المنتظر في المقابل الإبقاء على اللائحة الخاصة بالارتداء الإجباري للكمامة بالنسبة لزائري عيادات الأطباء والمستشفيات ودور الرعاية.

 

وقال وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، إن وضع العدوى مستقر بوجه عام منذ أسابيع، مشيرا إلى أن المستشفيات بإمكانها تقديم الرعاية بشكل جيد لمرضى كورونا، لكنه لفت إلى ضرورة الاستمرار في توخي الحذر عند زيارة المؤسسات الطبية.

 

وتابع أنه لا يزال يتعين ارتداء الكمامة بالنسبة لمن يرغب في زيارة مرضى أو نزلاء دار رعاية أو الذهاب إلى الطبيب، وأضاف أن "حماية الفئات الضعيفة تستحق منا هذا"، وأكد أن "الجائحة لم تنته بعد، لكنها فقدت رعبها. أصبح من الممكن السيطرة على الفيروس في الحياة اليومية. ونحن نستخلص استنتاجات من هذا".

 

وكان قد تم إدراج العديد من تعليمات كورونا في قانون الحماية من العدوى على مستوى ألمانيا، وذلك في إطار الاستعداد لاحتمال أن يصبح وضع الجائحة أكثر حرجا خلال فصل الشتاء.

 

وتم تعليق الارتداء الإجباري للكمامة في قطارات وحافلات المسافات البعيدة بشكل مبكر في أوائل فبراير الجاري. ولم يعد الارتداء الإجباري للكمامة ساريا داخل حركة المواصلات القريبة ساريا بموجب اللوائح المعمول بها في الولايات، وألغت ولايات بشكل تدريجي العزل الإجباري لمصابي كورونا.