تايلاند تعتزم فرض رسوم دخول بقيمة 300 بات على الوافدين بداية من يونيو القادم

ستفرض تايلاند، الدولة المعتمدة على السياحة، رسوم دخول على الزائرين الأجانب اعتبارا من يونيو القادم، حيث تمضي قدما في الضريبة التي طال انتظارها بعد انتعاش أفضل من المتوقع في عدد السياح الوافدين، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الثلاثاء.

 

وقال وزير السياحة التايلاندي، بيفهات راتشاكيتبراكرن، للصحفيين بعد موافقة مجلس الوزراء التايلاندي على الرسوم اليوم الثلاثاء، إن السائحين الذين يسافرون إلى تايلاند سيحتاجون إلى دفع 300 بات (8.9 دولار) لكل رحلة جوية، وسيفرض على من يدخلون الدولة عبر حدودها البرية والموانئ البحرية 150 باهت لكل منهما، وأضاف أن الرسوم ستدخل حيز التنفيذ في يونيو القادم.

 

وأوضح أن الحكومة التايلاندية تتوقع تحصيل حوالي 3.9 مليار بات من الرسوم هذا العام، وسيستخدم جزء منها لتوفير تغطية التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث للسياح أثناء إقامتهم في البلاد.

 

تأتي رسوم الدخول في الوقت الذي تشهد فيه البلاد، المشهورة بمعابدها البوذية وشواطئها ومتنزهاتها الوطنية، ارتفاعا في أعداد السائحين الوافدين مع إلغاء قيود كورونا وتحرك الصين لإنهائها بسياسة "صفر- كوفيد". وقد يصل عدد السياح الوافدين إلى تايلاند هذا العام إلى 30 مليون سائح، أي ما يقرب من 3 أضعاف من 11.2 مليون في العام الماضي (2022).

 

ولطالما ناقشت تايلاند فرض رسم دخول على المسافرين الأجانب، لكن تطبيقه تأخر بسبب وباء كورونا. وأشار وزير السياحة التايلاندي إلى أن جزءا من الرسوم سيساعد في تمويل تنمية مناطق الجذب السياحي المحلية. وقالت الحكومة التايلاندية، العام الماضي، إن الضريبة ستضاف إلى أسعار تذاكر الطيران، في حين أن طريقة التحصيل من الدخول عن طريق البر لم تحدد بعد.