مجموعة "Maxim" للفنادق تخطط لافتتاح 20 فندقا داخل وخارج مصر حتى عام 2025

أعلنت مجموعة Maxim Hotels لإدارة الفنادق، عن خطتها التوسعية حتى عام 2025، والتي تستهدف السوق المصري، وعدد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

 

وخلال مؤتمر صحفي اليوم، كشف محمد سمير الرئيس التنفيذي لمجموعة Maxim Hotels، أنه من المخطط افتتاح 20 فندقا داخل وخارج مصر حتى نهاية 2025، تحمل مختلف العلامات التجارية التابعة للمجموعة، والتي تضم Royal Maxim، Maison Maxim، Maxim Plaza، Maxim Residences، و El Dawar.

 

وأضاف أن المجموعة تعتزم التوسع في عدة أسواق أوروبية خلال الفترة المقبلة، حيث إن الشركة في المراحل النهائية من التفاوض على تطوير "Holiday Inn Franchise model" في بودابست بالمجر، وذلك تحت علامة Maxim Plaza، وكذلك سيتم التوسع في أمستردام بهولندا، وباريس بفرنسا، وكذلك بورتو بالبرتغال.

 

وتابع سمير أن خطة التوسعات تشمل المملكة العربية السعودية بمدينة العلا، مشيرا إلى تعطش السوق السعودي للاستثمارات الفندقية فضلا عن الانتعاش السياحي الذي تشهده المملكة مؤخرا، بما يحفز على التوسع في إدارة المزيد من الفنادق هناك، لافتا إلى أنه من المقرر انطلاق رحلة تعريفية لإدارة المجموعة إلى السعودية والتي تعزز تواجد فنادق مكسيم في هذا السوق الهام.

 

 

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة Maxim للفنادق، على أن خطة التوسع بالسوق المصرية مستمرة، كاشفا أن عدد الغرفة الفندقية التي تم التعاقد على إدارتها حتى الآن بلغ 1006 غرف، في محافظات بورسعيد، وشرم الشيخ، والقاهرة، والإسماعيلية، ومن المستهدف إضافة 700 غرفة جديدة خلال عام 2023.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "Maxim Hotels" أن المجموعة قامت بعدة تجارب مميزة ومبتكرة في الآونة الأخيرة، منها تجربة The NEMC Experience داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالتعاون مع شركاء استراتيجيين منهم الشركة المالكة لـ Kidzenia Egypt لتقديم تجربة ترفيهية متكاملة ومبتكرة لزوار المتحف.

 

كما قامت الشركة بإعادة توظيف بحيرة عين الصيرة سابقا لتصبح بحيرة القاهرة Le Lace Du Caire وجهة متكاملة للسائحين والمصريين، وواحدة من أهم الوجهات لإقامة الفعاليات والمناسبات المختلفة، على غرار كأس العالم للإسكواش، واستضافة بعض الفعاليات لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

وتتسم إدارة مجموعة Maxim Hotels بالتنوع في أنواع ومستويات الفنادق التي تديرها على وضع أساسا قويا في تطوير وإدارة الفنادق والمتاحف والموتيلات والوجهات الترفيهية المرموقة.

 

ومن ضمن مشروعات مجموعة Maxim Hotels فندق Maison Maxim De Lesseps، Royal Maxim Port Said, Royal Maxim Palace Kempinski, Sharm El Sheikh Museum, El Dawar Motel Sharm El Sheikh ، وأخيرا تم الاعلان عن فندق Maison Maxim كأول فندق صديق للبيئة في شرم الشيخ خلال مؤتمر المناخ.

 

تجدر الإشارة إلى مجموعة Maxim Hotels تستهدف وضع حجر أساس قوي لعلامات تجارية مصرية تضاهي وتتفوق على مثيلاتها العالمية. ويذكر أن محمد سمير الرئيس التنفيذي للمجموعة يتمتع بخبرة 20 عاما في قطاع الضيافة والفندقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في مجموعة Jumeirah Group ، وKerzener International Atlantis، وEmaar Hospitality.

 

وأدار محمد سمير 40 فندقا ومشروعا سكنيا متعدد الاستخدامات في 5 دول، من بينها الإمارات العربية المتحدة، مصر، المملكة العربية السعودية، تركيا، والبحرين، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الضيافة، وبرنامج المدير العام من جامعة Cornell بالولايات المتحدة الأمريكية، وخريج برنامج قيادة الشركات من كلية إدارة الاعمال بجامعة Harvard.