"ريان إير" الأيرلندية: 211 مليون يورو أرباح خلال الربع الثالث المنتهي في ديسمبر الماضي

أعربت شركة (ريان إير هولدنجز) الأيرلندية للطيران منخفض التكلفة، عن ثقتها في إمكانية الحفاظ على ربحيتها العام المقبل وما بعده، حيث تدفع القفزة في الطلب على السفر، أسعار التذاكر للارتفاع، في وقت تشغل فيه الشركة طائرات تتمتع بطاقة استيعاب أكبر، وكفاءة في استهلاك الوقود.

 

وقالت أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا، في بيان اليوم الإثنين، إن الأرباح بعد خصم الضريبة في الربع الثالث المنتهي في ديسمبر الماضي، وصلت إلى 211 مليون يورو (229 مليون دولار)، مقارنة مع خسارة قدرها 96 مليون يورو، في الفترة نفسها قبل عام.

 

ويقل ذلك عن أرباح مقدرة من جانب بلومبرج عند 263.3 مليون يورو، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وأكدت الشركة من جديد، توقعاتها لأرباح العام بأكمله في نطاق بين 1.325 و1.425 مليار يورو، وهو نطاق زادته (ريان إير) في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وقال المدير المالي للشركة، نيل سوراهان: "سنحقق أرباحا قياسية في العام المالي الحالي، ونتوقع أن نستمر في زيادة الربحية في العام المقبل وما بعده"، وأضاف: "استنادا إلى وضع الحجوزات، أعتقد أن أسعار التذاكر سترتفع في عيد الفصح والصيف".

 

وتتعافى صناعة الطيران من أسوأ تباطؤ على الإطلاق، وتستفيد شركات الطيران الاقتصادي مثل "ريان إير" و"إيزي جيت" بشكل خاص، في ظل تصيد المقتصدين لصفقات تتعلق بأسعار الرحلات.