اليونان: توقعات باستقبال أكثر من مليون مسافر أمريكي في عام 2023

من المتوقع أن تستقبل اليونان أكثر من مليون مسافر أمريكي، وأكثر من مليار يورو من العائدات من الرحلات الجوية المباشرة مع الولايات المتحدة، للموسم السياحي القادم.

 

وكشفت وزارة السياحة اليونانية، أنه اعتبارا من 11 مارس القادم، ستبدأ أول رحلة طيران (دلتا Delta) من نيويورك، في حين تم الإعلان أيضا عن 56 رحلة أسبوعيا من الولايات المتحدة وكندا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي هذا الصدد، قال وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، إنه مع تقدم الشتاء والربيع، ستتم إضافة المزيد من الرحلات الجوية، وأضاف: "اعتبارا من 11 مارس، تأتي أول رحلة طيران لشركة (دلتا) من نيويورك، وتم الإعلان بالفعل عن 56 رحلة أسبوعيا من الولايات المتحدة وكندا"، وأشار إلى أنه عندما يأتي المسافرون الأمريكيون لزيارة اليونان، فإنهم يقيمون لفترة أطول في أثينا.

 

في نوفمبر من العام الماضي، كشف الوزير أن الدخل من السياحة اليونانية قد تجاوز 18 مليار يورو في عام 2022. وأشار إلى أنه في بعض مناطق اليونان، زاد الدخل من الوافدين والرحلات مقارنة بالفترة التي سبقت وباء كورونا.

 

ولفت إلى أن عائدات السياحة في أكتوبر الماضي بلغت 1.5 مليار يورو، متجاوزة أكتوبر 2019 بنسبة 3.3%، وأوضح أنه تم تحقيق هذه النتيجة بسبب زيادة عدد الوافدين من الأسواق المهمة، التي تشمل زيادة 69.2% من بريطانيا، و10.6% من ألمانيا، و6% من فرنسا.

 

في الوقت نفسه، شهد الوافدون من دول مثل الولايات المتحدة زيادة بنسبة 12.3%، ومن فرنسا بنسبة 28.1%، والمملكة المتحدة بنسبة 83.2%.

 

ومؤخرا، أظهر مؤشر الرضا العام أيضا أن اليونان لا تزال واحدة من الوجهات المفضلة الرئيسية للسياح في جميع أنحاء العالم، والتي في أول 11 شهرا من عام 2022، حققت اليونان نسبة 87%، تليها قبرص بنسبة 85.6%. كما كشفت البيانات التي قدمتها فرابورت عن حركة السفر لعام 2022 أنه خلال هذه الفترة، تم تسجيل 31 مليون مسافر في المطارات الإقليمية لليونان.