"ويز إير أبوظبي" تنقل 1.2 مليون مسافر على متن 6 آلاف رحلة في 2022

أعلنت "ويز إير أبوظبي"، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في الإمارات، عن نتائجها التشغيلية خلال عام 2022. وتضمنت النتائج تسيير الشركة أكثر من 6 آلاف رحلة، ونقل ما يزيد على 1.2 مليون مسافر. وهي الشركة التي تأسست بالتعاون بين "القابضة ADQ"، ومجموعة "ويز إير" القابضة المحدودة.

 

ونقلت "ويز إير" أكثر من 600 ألف مسافر في رحلات مباشرة إلى دولة الإمارات خلال عام 2022، ما يسهم في دفع عجلة النمو المستدام في قطاعي الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتوفير فرص سفر متميزة للمسافرين على متن جميع الدرجات.

 

وجهات "ويز  إير أبوظبي"

وتسير الشركة رحلاتها حاليا إلى 36 وجهة في 25 دولة انطلاقا من أبوظبي، وتعتزم تسريع وتيرة عملياتها والتوسع بشكل أكبر خلال عام 2023، في إطار سعيها لمنح راغبي السفر والاستكشاف فرصا أكثر لاختبار تجارب سفر بتكلفة معقولة. وتواصل شركة الطيران الوطنية، التي تعد اليوم ثاني أكبر شركة نقل في أبوظبي من حيث القدرة الاستيعابية، بإتاحة السفر للجميع، والمساهمة في التطوير المتواصل لقطاع السياحة في دولة الإمارات.

 

مضاعفة أسطول "ويز إير أبوظبي"

وضاعفت "ويز إير أبوظبي" حجم أسطولها، وهيكلها التنظيمي، من خلال زيادة عدد الطائرات من 4 إلى 8 طائرات من طراز "إيرباص إيه 321 نيو" الحديثة، التي يبلغ متوسط عمرها سنة واحدة، تأكيدا على التزامها بتحقيق الاستدامة، إلى جانب بصمتها البيئية التي تعد الأقل بين الشركات المنافسة في المنطقة.

 

وطرحت "ويز إير أبوظبي" خيارات جديدة للسفر في دولة الإمارات، بما ينسجم مع الرؤية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، وعمليات التوسع الأخيرة في آسيا الوسطى، وجزر المالديف، ومنطقة الخليج، ما يوفر خيارات سفر من أبوظبي إلى مختلف وجهات شبكة "ويز إير" المتنامية.

 

وتواصل الشركة تطوير شبكة رحلاتها المنطلقة من دولة الإمارات لتقديم المزيد من مسارات الطيران منخفضة التكلفة لعملائها من السائحين والمقيمين في الدولة، ما يتيح لهم السفر بشكل مريح ومباشر إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الثقافية، بما فيها المدن الحيوية، والوجهات الطبيعية المميزة.

 

وقال مايكل بيرلويس، المدير العام لشركة "ويز إير أبوظبي"، أن شركته بعد أن حققت إنجازاتها والأرقام القياسية التي خلال العام الماضي، لا سيما نجاحنا في نقل أكثر من مليون مسافر. وستقوم الشركة يتوفير فرص السفر للجميع لاختبار تجارب جديدة.

 

وأفاد بيرلويس، أن نمو الشركة خلال عام 2022، يعكس مدى التزامنا بإتاحة السفر بأسعار مناسبة للجميع ودعم نمو قطاع السياحة المزدهر في الإمارات. وتابع أن "ويز إير أبوظبي" تسعى لمواصلة توفير أكثر خيارات السفر ملائمة، وبأسعار مناسبة للجميع إلى المزيد من الوجهات المتميزة، من خلال أسطولها المتنامي من طائرات إيرباص A321neo. وتوقع استمرار النمو المستقبلي في عام 2023.

 

وتحرص شركة "ويز إير أبوظبي"، بموقعها الاستراتيجي في دولة الإمارات، على توفير تجارب سفر متتوعة، ومنخفضة التكلفة إلى وجهات عدة، بما فيها الإسكندرية، وسوهاج في مصر، وألماتي، ونورسلطان في كازاخستان، وعمان، والعقبة في الأردن، وأنقره في تركيا، وأثينا، وسانتوريني في اليونان، وسمرقند، وطشقند في أوزباكستان، وباكو في أذربيجان، وبلجراد في صربيا، والدمام في المملكة العربية السعودية، والكويت في الكويت وكوتايسي في جورجيا، والمنامة في البحرين، وماليه في المالديف، والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، ومسقط وصلالة في سلطنة عمان، وسراييفو في البوسنة، وتل أبيب في إسرائيل، وتيرانا في ألبانيا، ويريفان في أرمينيا، وغيرها من الوجهات.

 

خدمة "ويز فليكس"

وتؤمن الشركة للمسافرين خدمة حجز التذاكر خلال هذه الفترة الاستثنائية، حيث توفر لهم خدمة "ويز فليكس" التي تتيح للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل 3 ساعات من المغادرة من دون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

ويز إير أبوظبي تشغل رحلة يومية إلى المدينة المنورة في السعودية فبراير 2023

"ويز إير" تستأنف رحلاتها من أبوظبي إلى موسكو في روسيا أكتوبر القادم

"ويز إير أبوظبي" تسير نحو 1100 رحلة إلى 34 وجهة منذ انطلاقها في يناير 2021