الجزر اليونانية واحدة من أفضل 10 وجهات مفضلة للسائحين الأيرلنديين في 2023

اختارت جوائز Reader Travel Awards، التابعة لصحيفة Irish Independent، الجزر اليونانية كواحدة من أفضل 10 وجهات Fly "N" Flop للمسافرين الأيرلنديين هذا العام.

 

ووفقا لـGreek Travel Pages، احتلت الجزر اليونانية المرتبة السادسة في قائمة أفضل 10 وجهات لأيرلندا Fly "N" Flop. كما فازت لانزاروت، وهي أكبر جزر الكناري، بالمركز الأول، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

في هذا الصدد، قالت صحيفة Irish Independent، إن لانزاروت كانت وجهة شهيرة لقضاء العطلات للمسافرين الأيرلنديين لفترة طويلة جدا، لأنها مفضلة، خاصة لسهولة الوصول إليها لأنها تتمتع بطقس جيد، ومزيج مثالي من الشمس والبحر، وخيارات الإقامة وتناول الطعام ذات القيمة مقابل المال.

 

وتشمل القائمة الكاملة لأفضل 10 وجهات Fly "N" Flop في أيرلندا ما يلي:

 

- الجارف، البرتغال.

- كوستا ديل سول، إسبانيا.

- تينيريفي، جزر الكناري، إسبانيا.

- مايوركا، إسبانيا.

- جران كناريا، جزر الكناري، إسبانيا.

- كرواتيا.

- سالو، إسبانيا.

- فويرتيفنتورا، جزر الكناري، إسبانيا.

 

ومؤخرا فقط، تم إدراج الجزر اليونانية كريت ورودس وسانتوريني وزاكينثوس، في قوائم أفضل الوجهات الأفضل قيمة لعام 2023، من موقع Trip Advisor.

 

في السابق، أظهر مؤشر الرضا العام، أن اليونان لا تزال واحدة من الوجهات المفضلة الرئيسية للسياح في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أنه في أول 11 شهرا من العام الماضي (2022)، جاءت اليونان بنسبة 87% من حيث مؤشر الرضا، تليها قبرص بنسبة 85.6%.

 

في أكتوبر الماضي، صنف قراء مجلة Condé Nast Traveler، اليونان، في المركز السادس من حيث أفضل وجهات السفر لعام 2022. وفي قائمة اختيار القراء للأسعار، احتلت اليونان المرتبة السادسة برصيد 89.97، متقدمة على الدنمارك والمملكة المتحدة.

 

في نفس الشهر، في حفل European Gala لجوائز السفر العالمية 2022، حصلت اليونان أيضا على العديد من التكريمات، وخلال الدورة الـ29 لجوائز السفر العالمية، المعروفة أيضا باسم "جوائز الأوسكار للسياحة"، كانت تعتبر الوجهة الرئيسية للسياحة المستدامة في أوروبا.

 

وسجلت اليونان نجاحا غير مسبوق في العام الماضي، حيث انتهى بتسجيل 31 مليون مسافر في المطارات الإقليمية. وتعليقا على هذه البيانات، أكد وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، أن الأرقام المسجلة العام الماضي تظهر رقما أكثر أهمية من الرقم المسجل في عام 2019.