"تاب" البرتغالية تلغي 1316 رحلة جوية بسبب الإضراب المخطط له في نهاية يناير

اضطرت شركة الخطوط الجوية البرتغالية "TAP"، إلى إلغاء 1316 رحلة جوية نتيجة الإضراب المخطط له في نهاية شهر يناير الجاري، وأضافت أن الإضراب الذي سيحدث بين 25 و31 يناير، سيؤثر على نحو 160 ألف مسافر، وأكدت أن الإضراب سيكلفها الملايين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقالت شركة TAP، إنه من المتوقع أن يكلفها الإضراب نحو 48 مليون يورو من العائدات. كما أنه من المتوقع أن تسجل الشركة خسارة أخرى قدرها 20 مليونا بسبب التأثير المحتمل على المبيعات.

 

وقال اتحاد أطقم الطائرة SNPVAC، في وقت سابق في يناير، إنهم سيخرجون في الأيام الـ7 الأخيرة من شهر يناير، مطالبين برواتب أعلى، بالإضافة إلى ظروف عمل أفضل. ويأتي إعلان SNPVAC في أعقاب إضراب آخر وقع في 8 و9 ديسمبر. ومع ذلك، نظرا لأن هذا الإضراب كان أقصر، فإنه لم يؤثر على الشركة بقدر الإضراب الجديد الذي سيحدث هذا الأسبوع.

 

ومع الأخذ في الاعتبار ارتفاع عدد الرحلات التي سيتم إلغاؤها، وكذلك الركاب الذين سيتأثرون، قالت TAP، خلال بيان رسمي، إن قرار الإضراب يقضي على كل الجهود بين الطرفين. كما أعربت عن قلقها بشأن الركاب الذين لن يكون لديهم خيار سوى إلغاء أو إعادة ترتيب خططهم.

 

ومن أجل التعامل مع الوضع الحالي، شددت TAP على أن الشركة تعمل على وضع خطة طوارئ من شأنها أن تساعدها في تقليل تأثير الإضراب على العملاء، وقالت إنها ستعمل على إتاحة إمكانية تعديل العمليات وكذلك تسهيل إعادة حجز رحلات الركاب المتضررة واسترداد المبالغ.

 

وأشارت "رويترز" إلى أن خطة إعادة الهيكلة الخاصة بالاتحاد الأوروبي تشمل تقليص أسطول شركة TAP، وإلغاء أكثر من 2900 وظيفة، بالإضافة إلى تقليص رواتب معظم العمال بنسبة تصل إلى 25%. ومع ذلك، نظرا لأن التخفيضات جاءت في وقت ارتفعت فيه الأسعار أكثر من أي وقت مضى، فقد ترك العمال يكافحون مما أدى إلى الإضراب.

 

حاليا، تقدم TAP نحو 1230 رحلة كل أسبوع، وتضم شبكة وجهاتها 7 مطارات في البرتغال، و12 مطارا في أمريكا الوسطى والجنوبية، و10 مطارات في أمريكا الشمالية، و44 مطارا في أوروبا، و20 مطارا في إفريقيا.