طيران الإمارات: عودة تشغيل طائرة إيرباص A380 على رحلات المغرب بدءا من 15 إبريل القادم

أعلنت طيران الإمارات عزمها إعادة تشغيل طائرتها العملاقة طراز إيرباص A380، لخدمة الدار البيضاء في إطار تكثيف عملياتها في المملكة المغربية، وذلك اعتبارا من 15 أبريل القادم.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أن الشركة سوف تشغل طائرة A380 إلى الدار البيضاء بدلا من طائرة بوينج B777-300ER العاملة حاليا، موفرة بذلك أكثر من 3500 مقعد أسبوعيا في كل اتجاه استجابة للطلب المتزايد على هذا الخط.

 

وسوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 751" دبي في الساعة 7:30 صباحا، وتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:55 مساءا. أما رحلة العودة "ئي كيه 752" فتنطلق من الدار البيضاء في الساعة 2:45 مساءا، لتصل إلى دبي في الساعة 1:15 صباح اليوم التالي.

 

ومن شأن تعزيز السعة المقعدية بين الدار البيضاء ودبي أن يوفر مزيدا من الخيارات أمام المسافرين من السائحين ورجال الأعمال لزيارة دبي، أو عبرها إلى مختلف وجهات طيران الإمارات في الشرق الأوسط، دول مجلس التعاون الخليجي، أوروبا، الأمريكتين، وغرب آسيا.

 

كما أن إعادة تشغيل الطائرة A380 إلى المغرب يعد دليلا آخر على مدى التزام طيران الإمارات بدعم السياحة الوافدة إلى المغرب، الذي ضاعف جهوده للنهوض بصناعة السياحة. فقد عززت طيران الإمارات خلال السنة الماضية، شراكتها مع الخطوط الملكية المغربية عبر اتفاقية الرمز المشترك، مانحة خيارات سفر أكثر ومزيدا من فرص الربط المتوفرة لعملاء الناقلتين بين مدينتي دبي والدار البيضاء وعبرهما.

 

وتعد الدار البيضاء من الوجهات السياحية المفضلة ضمن شبكة لطيران الإمارات العالمية، وشهد الطلب على هذا الخط نموا قويا منذ إطلاقه في عام 2002. وتجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات تخدم الدار البيضاء منذ أكثر من 20 عاما، كما نقلت أكثر من 3.5 ملايين مسافر على هذا الخط.

 

ولا تزال تجربة طائرة الإمارات A380 تلقى إقبالا من المسافرين، حيث توفر الطائرة ذات الطابقين 14 جناحا في الدرجة الأولى و76 مقعدا في درجة الأعمال، بالإضافة إلى أكثر من 400 مقعد مريح في الدرجة السياحية.

 

وتواصل طيران الإمارات تسريع نشر طائراتها الرائدة A380 مواكبة للطلب العالمي المتنامي على السفر الجوي. وتخدم هذه الطائرات حاليا 40 وجهة حول العالم، منها وجهتنا في أفريقيا هما القاهرة وجوهانسبرج، ومع نهاية هذا الصيف، ستخدم الطائرة نحو 50 وجهة، وهو ما يمثل حوالي 90% من الشبكة التي كانت تخدمها طائرات A380 قبل الجائحة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها اليومية المباشرة إلى هونج كونج بدءا من 29 مارس القادم

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى شنغهاي وبكين في الصين.. بالمواعيد

طيران الإمارات تشغل رحلتين يوميا بين دبي وبريسبين في أستراليا أول يونيو القادم.. بالمواعيد