مطار إنتشون بكوريا الجنوبية: متوقع خدمة 610 آلاف مسافر خلال عطلة رأس السنة القمرية

ذكرت الشركة المشغلة لمطار إنتشون الدولي، وهو المطار الرئيسي بكوريا الجنوبية، بالعاصمة سيول، أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي المطار خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، 610 آلاف مسافر، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وأوضحت شركة مطار إنتشون الدولي (IIAC)، أن عدد الركاب الذين يستخدمون المطار من 20 إلى 24 يناير الجاري سيصل إلى 616 ألفا و74 راكبا. ومن المتوقع أن يستقبل المطار 123 ألفا و215 مسافرا يوميا في فترة الأيام الخمسة، بارتفاع حاد من 8859 مسافرا يوميا خلال نفس فترة العطلة قبل عام. بينما يمثل الرقم نحو 61% من العدد المسجل خلال فترة العطلة التي استمرت 7 أيام في عام 2019، قبل جائحة كورونا. وكان مسئولون قد توقعوا أن يستخدم 130 ألف مسافر المطار أمس السبت، وهو أعلى رقم منذ بدء تفشي كورونا في عام 2020.

 

وبدأ الكوريون الجنوبيون، يوم الجمعة، التوجه إلى مسقط رأسهم للقاء عائلاتهم عشية عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، حيث تحتفل البلاد بأول عطلة تقليدية بدون قيود التباعد الاجتماعي منذ 3 سنوات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

 

وتمتد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة لهذا العام من السبت حتى الثلاثاء. وقد اعتاد الكوريون على زيارة مسقط رأسهم للتجمع مع العائلة وزيارة قبور الأجداد لإحياء ذكراهم خلال العطلة. ومن المتوقع أن يؤدي السفر الجماعي إلى ازدحام مروري على الطرق الرئيسية والسريعة وفي محطات السكك الحديدية والمطارات طوال العطلة التي تستمر 4 أيام.

 

ويقدر معهد النقل الكوري، الذي تديره الدولة، أن يرتفع عدد المسافرين لقضاء العطلة بنسبة 2.1% عن العام الماضي إلى نحو 26.48 مليون شخص، أو بمتوسط يومي يبلغ 5.3 مليون شخص.

 

وقال المعهد، إنه مع رغبة المزيد من الناس في زيارة مسقط رأسهم بسبب إلغاء قيود التباعد الاجتماعي إلى حد كبير، فقد يرتفع المعدل اليومي للأشخاص الذين يسافرون خلال العطلة بنسبة 22.7%.

 

وقد بدأت الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد تشهد ازدحاما بالفعل بعد ظهر يوم الجمعة، بينما كانت محطات القطارات والحافلات والمطارات مزدحمة أيضا بالمسافرين والركاب. وتم بيع جميع تذاكر يوم الجمعة للقطارات المتجهة إلى "بوسان" و"دايجو" و"دايجون" و"بوهانج" و"جينجو" و"جونجو" والوجهات الرئيسية الأخرى بالفعل.

 

كما ازدحم مطار "كيمبو" الدولي، غرب سيول، والمطارات المحلية الرئيسية الأخرى بالمسافرين، وتتوقع شركة كوريا للمطارات أن يصل عدد الركاب الذين يستخدمون 14 مطارا محليا، باستثناء مطار إنتشون الدولي، إلى نحو 1.1 مليون مسافر لمدة 5 أيام، اعتبارا من الجمعة.

 

وفي مطار "إنتشون" الدولي، غرب سيول أيضا، كان من المتوقع أن يصل عدد المسافرين المغادرين إلى 70 ألفا و702 مسافر يوم الجمعة، بينما من المتوقع أن يستخدم المطار 616 ألفا و74 مسافرا خلال الأيام الخمسة المقبلة.