الخطوط القطرية و"طيران صربيا" توقعان اتفاقية للرمز المشترك تغطي 40 وجهة عالمية

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن توقيع اتفاقية شاملة للرمز المشترك مع طيران صربيا. وتتيح الاتفاقية للمسافرين العديد من خيارات السفر إلى أكثر من 40 وجهة عالمية عند السفر على متن إحدى الناقلتين اعتبارا من 1 فبراير 2023.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أن "القطرية" تشغل عبر مقر عملياتها، مطار حمد الدولي في الدوحة 5 رحلات أسبوعية إلى العاصمة الصربية بلجراد. وبفضل هذه الاتفاقية، سيتمكن المسافرون من مختلف أنحاء العالم من الحجز لمواصلة رحلاتهم بسهولة على متن كلا الناقلتين، وذلك من خلال حجز واحد، لعدد من الوجهات في أوروبا مثل البوسنة والهرسك، الجبل الأسود، سلوفينيا، وغيرها من وجهات طيران صربيا.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن هذه الشراكة ستعزز من مكانة الخطوط الجوية القطرية وتدعم خططها التوسعية في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية. وأوضح أن هذه الشراكة سوف تتيح المزيد من خيارات السفر لمسافرينا في هذه الأسواق.

 

ويشغل طيران صربيا من مقر عملياته، مطار نيكولا تيسلا في بلجراد رحلات إلى 70 وجهة في أوروبا، منطقة البحر الأبيض المتوسط، أمريكا الشمالية، آسيا وإفريقيا. وكجزء من هذه الشراكة، سيضيف طيران صربيا رمزه على رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة بين بلجراد والدوحة، إضافة إلى وجهات أخرى متنوعة مثل أديلايد، باكو، بريزبن، تبليسي، هو تشي منه، هونج كونج، ميلبورن، نيروبي، بيرث، سيشل، سنغافورة وسيدني. وحال أخذ الموافقات الحكومية اللازمة، وتحقق كافة الشروط، يعتزم طيران صربيا زيادة وجهاته نحو بانكوك، كيب تاون، جوهانسبرج، بوكيت، سيئول، طوكيو، يريفان، زنجبار وغيرها من الوجهات.

 

من جانبه قال جيري ماريك، الرئيس التنفيذي لطيران صربيا، إن التعاون مع الخطوط الجوية القطرية يقدم للمسافرين خيارات السفر المتعددة عبر وجهات كلا الناقلتين. وأوضح أن هذا التعاون سيضمن المزيد من حركة المسافرين إلى صربيا وزيادة الفرص التجارية والسياحية، إضافة إلى زيادة حركة السفر في مطاري حمد الدولي ونيكولا تيسلا.

 

وتمتلك الخطوط القطرية أسطولا يمكنها من تسيير رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة عالمية، عبر مقر عملياتها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الذي حاز على جائزة "أفضل مطار في العالم" من شركة سكاي تراكس العالمية 2022.

 

تعمل الناقلة الوطنية لجمهورية صربيا تحت اسم "طيران صربيا" منذ أكتوبر 2013، عندما غيرت اسمها وهويتها وقدمت مفاهيم وخدمات تجارية جديدة عبر شبكتها. وهي خليفة أول شركة طيران في هذا المجال "Aeroput"  التي تأسست في يونيو 1927. ومنذ ذلك الحين كانت الخطوط الجوية الصربية من أوائل شركات في قطاع الطيران المدني، ومنذ عام 1961 هي عضوا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا".

 

ويصل طيران صربيا إلى أكثر من 70 وجهة في أوروبا، البحر الأبيض المتوسط، أمريكا الشمالية، آسيا، وأفريقيا، سواء في قطاعي المسافرين أو الشحن. ويلعب طيران صربيا دورا رئيسيا في تطوير الطيران وصناعة السفر والسياحة في صربيا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية سيرت 14 ألف رحلة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى الطائف في السعودية بدءا من 3 يناير 2023

الخطوط القطرية تشغل رحلات إضافية إلى عدة وجهات بموسم الشتاء.. بالمواعيد