السياحة: تنظيم ورشة عمل مع اتحاد شركات السياحة اليابانية خلال زيارتهم التعريفية إلى مصر

نظمت هيئة تنشيط السياحة المصرية ورشة عمل بين ممثلي اتحاد شركات السياحة اليابانية "JATA"، وممثلين عن القطاع السياحي المصري، في إطار الزيارة التعريفية التي نظمتها الهيئة للوفد الياباني في مصر، جاء ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار لدفع وتحفيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الأسواق المختلفة ومن بينها السوق الياباني.

 

وأفادت الوزارة بأن برنامج زيارة وفد اتحاد شركات السياحة اليابانية شمل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة، وآثار سقارة، والمتحف المصرى بالتحرير.

 

وشارك في الجلسة الافتتاحية التي عقدت قبل بدء ورشة العمل كل من غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، والسفير Oka Hiroshi سفير دولة اليابان بالقاهرة، وKotaro Kogi أحد مؤسسس اتحاد "جاتا" ورئيس الوفد. وشهدت ورشة العمل حضور ومشاركة 13 شركة سياحة و8 فنادق من القطاع السياحي المصري الخاص، وعدد من شركات السياحة اليابانية.

 

وأكد الجانب المصري على استعداد وجاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، من بينهم السائحين اليابانيين، كما تم استعراض ما قامت به مصر خلال السنوات الماضية لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للسائحين خلال زياتهم للمقصد المصري، ورفع قدرته التنافسية بين مصاف الدول السياحية الكبرى، بالإضافة إلى مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية السياحية والتي تعمل الدولة المصرية على تنفيذها مثل مشروع المونوريل، ومدينتي العلمين الجديدة والجلالة.

 

كما تم الحديث عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة  للرقابة على المنشآت الفندقية للتأكد من التزامها بتطبيق كل الاشتراطات الصحية، وكذلك زيادة عدد الفنادق الصديقة للبيئة، والتدريب المستمر للعاملين بالقطاع السياحي.

 

ومن جانبه، أكد الجانب الياباني على عمق العلاقات بين مصر واليابان، موضحين أن اليابان ممثلة فى اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA تقوم حاليا بعمل استكشاف للعديد من الدول في أمريكا وأوروبا للوقوف على الأوضاع بتلك الدول ومدى جاهزيتها لاستقبال السائح اليابان، كما أعربوا عن تطلعهم لافتتاح المتحف المصري الكبير فى وقت قريب والذي من شأنه زيادة معدلات السياحة الوافدة من السوق الياباني إلى مصر، حيث يتطلع الكثير من اليابانيين لزيارته ويبدون اهتماما خاصا به.

 

وعقب انتهاء الجلسة الافتتاحية بدأت ورشة العمل بين شركات السياحة اليابانية والشركات والفنادق المصرية حيث تم عقد جلسات حوار تبادلية بين الجانبين لمناقشة سبل زيادة معدل السائحين وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالسياحة.

 

وحضر الجلسة الافتتاحية كل من السفير محمد رسلان نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، ومحمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة الساحية بوزارة السياحة والآثار، ومحمد سلامة رئيس الأدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة، ونرمين حنفى مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة، والمستشارة سلمى الزناتي ممثلا عن السفارة المصرية في اليابان، ومحمد أيوب ممثلا عن الاتحاد المصري للغرف السياحية.