"إكسبو الحج" 2023.. السعودية تخصص 8 آلاف حاج حصة للكويت بموسم حج 1444هـ

وقع وزير العدل والأوقاف الإسلامية الكويتي، مع وزير الحج والعمرة السعودي، اتفاقية الحج للعام 1444هـ، بالسعودية، والتي تضمنت تخصيص حصة 8 آلاف حاج للكويت، كما اطلع الوزير الكويتي على عروض مقدمي الخدمة خلال مشاركته بمؤتمر ومعرض خدمات الحج "إكسبو الحج" 2023.

 

وأوضح منشور على حساب وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية على موقع "فيس بوك"،  أن  وزير العدل والأوقاف الإسلامية الكويتي، ماجد عبدالعزيز الماجد، شارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة لعام 2023، الذي يعقد في مدينة جدة السعودية، وقام بجولة في المعرض اطلع خلالها على الخدمات المقدمة للحجاج في شتى القطاعات التعلقة بخدمات الحجاج من نقل وإعاشة.

 

وعبر الماجد، عن شكره للجهود المبذولة في إقامة المعرض والذي يساهم بشكل مباشر في رفع جودة الخدمات المقدمة للحجاج ومواكبة التطوير الرقمي وتقديمه للحلول المبتكرة في خدمات الحج والعمرة.

 

يذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أعلن عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والسماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

وأوضح الربيعة أنه تم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالا إلى 88 ريالا وذلك بنسبة 63%، وسوف يبدأ العمل به اعتبارا من غد الثلاثاء، وكذلك تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالا بنسبة 73%. مشيرا إلى أن أي قادم للممكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة في المملكة، وكذلك أي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت.

 

وأكد الربيعة خلال افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023، الإثنين الماضي، على حرص وزارة الحج والعمرة على تجويد وتطوير جميع الخدمات والحلول المقدمة للحجاج والمعتمرين من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة، ولفت إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شئون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج؛ دليل على الحرص والعمل المستمرين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة، بالشراكة مع الجهات المعنية من 70 جهة.

 

جدير بالذكر أن وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ورئيس بعثة الحج الكويتية المهندس فريد عمادي، أعلن على صفحة الوزارة عبر موقع "فيس بوك"، في يونيو الماضي، أن حكومة المملكة العربية السعودية وافقت على زيادة 2000 حاج من الكويت لعام 1443هـ ليصبح الإجمالي 5622 حاجا.

 

للاطلاع على المنشور على  صفحة وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

وزير الحج السعودي: عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل كورونا وبدون قيود على العمر

السعودية توافق على زيادة حصة حجاج الكويت وسلطنة عمان بموسم حج 1443هـ