شركة "Universal Studios" الأمريكية تستعد لافتتاح ملاهي Super Nintendo World في 17 فبراير

تستعد شركة "يونيفرسال ستوديوز هوليوود Universal Studios Hollywood" الأمريكية، لافتتاح ملاهي "سوبر نينتندو وورلد Super Nintendo World" الخاصة بها، في 17 فبراير المقبل، وذلك وفقا لما جاء في موقع (the street).

 

وتحاكي أرض الملاهي شكل وأسلوب لعبة الفيديو الأشهر الخاصة بشركة "نينتندو Nintendo"، "سوبر ماريو براذرز Super Mario brothers"، كما يتضمن المكان رحلة عرض مستوحاة من سباقات "ماريو كارت". والأهم من ذلك، هو أنه مصمم كمكان لإلهام الضيوف للمشاركة والتفاعل، مع وجود ألعاب خفيفة وأوجه للتفاعل، منتشرة في كل مكان، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وتقام الأرض في المنطقة المنخفضة من "يونيفرسال ستوديوز Universal Studios"، التي تضم بالفعل ألعابا على طراز حديقة الديناصورات الشهيرة "جوراسيك بارك Jurassic Park"، ومجموعة أفلام الخيال العلمي "ترانسفورمرز Transformers" (المتحولون). ويعتبر عالم "سوبر نينتندو وورلد Super Nintendo World" مختلفا، حيث سيتم تصميم المنطقة المحيطة بأكملها لإدخال الضيوف داخل واحدة من ألعاب "نينتندو Nintendo".

 

ويتبع المكان اتجاه المنتزه الترفيهي الذي وضعته شركة "يونيفرسال" نفسها قبل أكثر من عقد من الزمان، من خلال أول عالم تابع لها مليء بالمغامرات السحرية، وهو عالم "ويزاردينج وورلد" الخاص بشخصية "هاري بوتر" في فلوريدا، الذي تبعته "ديزني" من خلال أراض واسعة النطاق مستوحاة من أحداث سينمائية خاصة بأفلام مثل "كارز Cars" (سيارات) و"أفاتار Avatar" و"ستار وورز Star Wars" (حرب النجوم)، وغيرها من الأفلام في حدائقها الترفيهية بأمريكا الشمالية.

 

وتعتبر نقطة الجذب الرئيسية في المكان، وهي الرحلة المناسبة الوحيدة، هي "ماريو كارت: تحدي باوزر Mario Kart: Bowser's Challenge". وسيكون المكان هو أول تطبيق رئيسي لتكنولوجيا الواقع المعزز في مدينة ملاهي ترفيهية بالولايات المتحدة، حيث سيستخدم الزائرون أقنعة تسمح لهم بالتفاعل مع العناصر الافتراضية طوال فترة الرحلة، وهي كلها مصممة لإضفاء الإحساس وإيهام المرء بالعيش داخل التجربة الفريدة.

 

وتوجد نسخة من المدينة في متنزه "يونيفرسال ستوديوز" باليابان، حيث يتم الدمج بين التأثيرات المادية والإبداعات الرقمية. وسوف يتسابق الزائرون إلى جانب شخصيات من "نينتندو"، حيث سيقومون بجمع المقذوفات لتوجيهها صوب الأعداء. وسيجلس كل 4 زائرين داخل عربة واحدة.

 

وجاء في بيان صحفي، إن الركاب سيلعبون إلى جانب شخصيات ماريو ورفاقه، وسيتم اصطحابهم في مسارات تحت الماء، بالإضافة إلى أخرى بين السحاب. ولا يزال "ماريو كارت Mario Kart" أحد أكثر أعمال "نينتندو" مبيعا. وتعتبر لعبة سباقات "ماريو كارت 8"، على سبيل المثال، هي الأكثر مبيعا، حيث حققت مبيعاتها أكثر من 48 مليون نسخة حول العالم.

 

ومن المتوقع أن يكون متنزه "سوبر نينتندو وورلد Super Nintendo World" في هوليوود، محاكيا إلى حد كبير النسخة الأكبر بعض الشيء لأرض الموجودة بالفعل في منتزه اليابان التابع لها. ويمكن للزائرين هناك شراء أساور للتفاعل مع لعبة "ماريو كارت"، ويطلق عليها اسم "باور أب باندز Power-Up Bands"، بالإضافة إلى العديد من ألعاب الفك والتركيب والمكعبات الذهبية في جميع أنحاء المكان. والهدف من كل ذلك هو جعل الأرض نفسها تبدو وكأنها لعبة فيديو مباشرة.

 

وتقول شركة "يونيفرسال"، إن الأساور ستعمل إلى جانب تطبيق إلكتروني على الهاتف الذكي، مما سيسمح للزائرين بالحفاظ على النقاط التي حصلوا عليها أثناء اللعب، وجمع العملات المعدنية، إلى جانب أمور تفاعلية أخرى.

 

ومع ذلك، تعد الأرض نفسها بأن تكون تفاعلية بالكامل، سواء كان الزائر يستخدم إسورة الـ"باور آب باندز Power-Up Bands" أو بدونها، حيث سيتمكن الزائرون من الحصول على قطع المكعبات الذهبية ومشاهدة العالم من خلال نظارات خاصة بمشاهدة الواقع الافتراضي المعزز.

 

وحتى داخل منطقة تناول الطعام الخاصة بعالم "سوبر نينتندو وورلد Super Nintendo World"، يعد مقهى "تودستول"، بالتفاعل مع شخصيات عالم "نانتندو" الشهيرة.

 

وبالنظر إلى الأمر في مجمله، فإن الاتجاه لمنتزه ترفيهي بدأ بشكل ملحوظ في عام 2014، عندما قدمت شركة "يونيفرسال" عصا تفاعلية لـ"العالم السحري". وفي الآونة الأخيرة، ظهرت الكثير من مناطق الجذب الترفيهية الحديثة، ببعض أشكال التفاعل.