ألمانيا تحذر من السفر إلى الصين وتصنفها منطقة خطر لمتحورات كورونا بداية من 9 يناير

أوصت ألمانيا بالتخلي عن جميع الرحلات غير الضرورية إلى الصين، وصنفت الصين اعتبارا من 9 يناير الجاري، على أنها (منطقة خطر لمتحورات فيروس كورونا)، مشيرة إلى أن عدد الإصابات في الصين حاليا هو الأعلى منذ بدء الجائحة.

 

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية، على موقعها على الإنترنت، أن "النظام الصحي الصيني محمل بأعباء زائدة، الأمر الذي أثر أيضا على الرعاية الملائمة حتى في حالات الطوارئ الطبية"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقال وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ، إن برلين ستقوم بتحديث قواعد السفر الخاصة بها، بحيث يقوم الوافدون من الصين بإجراء اختبار "واحد على الأقل" عند دخول البلاد.

 

وانضمت ألمانيا، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إلى السويد وبلجيكا، في فرض متطلبات اختبار فيروس كورونا (كوفيد-19) الجديدة على الوافدين من الصين، بعد أن أوصى التكتل بتلك الخطوة للتعامل مع تزايد الإصابات.

 

وأوصى الاتحاد الأوروبي، الدول الأعضاء في الاتحاد، بإجراء اختبار لفيروس كورونا (كوفيد-19) للوافدين من الصين، إلا أن التكتل فشل في الاتفاق على فرض اختبارات إلزامية.

 

ألمانيا تقر قواعد السفر المشددة بالنسبة للقادمين من الصين

 

كان مجلس الوزراء الألماني أقر قواعد السفر المشددة بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين مساء الجمعة الماضي، وقالت الحكومة الألمانية، في بيان بهذا الخصوص، إن ألمانيا تطبق بذلك توصيات مشتركة لدول الاتحاد الأوروبي.

 

كانت دول التكتل اتفقت يوم الأربعاء الماضي، على الأخذ بهذه التوصيات "اعتبارا من 8 يناير"، وذلك نظرا لتطورات جائحة كورونا في الصين وتخفيف قيود السفر هناك.

 

وتم اتخاذ القرار بالتمرير بدون الحاجة إلى اجتماع أعضاء مجلس الوزراء. وبموجب هذا القرار سيتعين على المسافرين من الصين إلى ألمانيا تقديم نتيجة سلبية لاختبار مستضد سريع على الأقل قبل إقلاعهم من هناك، كما يشترط ألا يكون قد فات على هذا الاختبار أكثر من 48 ساعة.

 

ويتعين على شركات الطيران أن تفتش على الشهادات المقدمة. كما تلزم القواعد المسافرين بعد وصولهم إلى ألمانيا بإمكانية الخضوع لأخذ عينات عشوائية بناء على طلب السلطات.

 

وتعتزم ألمانيا، مثلها مثل دول أخرى، فحص مياه الصرف الصحي للطائرات القادمة من الصين بحثا عن طفرات محتملة لفيروس كورونا.

 

وكانت متحدثة باسم وزارة الصحة الألمانية، أعلنت أن من المتوقع أن يدخل المرسوم حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل غد الاثنين، ومن المنتظر أن يستمر العمل بهذا المرسوم حتى 7 أبريل القادم.

 

وذكرت الحكومة: "وهكذا من الممكن ضمان أنه في حال ظهور متحورات جديدة وخطيرة بشكل خاص، أن يتم تأخير دخولها أو على الأقل تأخير انتشارها في ألمانيا".