"الجوازات" السعودية تطلق خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية عبر منصة "أبشر أفراد"

أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية خدمة عرض وثيقة الجواز الرقمية على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد" لتمكين المواطن من استعراض صورة رقمية لجواز سفره والاطلاع على بيانات الجواز.

 

وأوضحت الجوازات أن صورة جواز السفر المقدمة عبر منصة "أبشر أفراد" لا تمكن صاحبها من السفر خارج المملكة، حيث يتوجب إحضار أصل جواز السفر، أو الهوية الوطنية عند السفر لدول الخليج. وأكدت استمرارها في تقديم أفضل الخدمات التقنية وتوفير الحلول الرقمية المقدمة للمستفيدين كافة، التي تسهل عليهم إنهاء معاملاتهم إلكترونيا.

 

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت استكمال المرحلة الثالثة لجواز السفر السعودي الإلكتروني، وأتاحت تجديده للمواطنين من عمر 21 عاما فأكثر، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية "أبشر".

 

وأوضحت "الجوازات" السعودية، أنه يمكن للمواطن تجديد جوازه الإلكتروني عبر حسابه على منصة "أبشر" ومراجعة أقرب فرع للجوازات بالجواز السابق لفحصه، وذلك من دون حجز موعد مسبق.

 

ودعت "الجوازات" إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة "أبشر"، مؤكدة أن خدمة تسلم الجواز عبر وسائل الشحن المتاحة "الناقل البريدي"، سيكون للعنوان المسجل في المنصة، مع أهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج المملكة وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

 

للاطلاع على المنشور عبر موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .