أفخم 10 فنادق للإقامة خلال عام 2023.. منها في دبي وتركيا وإيطاليا

بعد عامين من عدم اليقين، كل العيون تترقب أن يكون العام المقبل واعدا لقطاع السفر، بعد رفع قيود كورونا في العديد من البلدان، وإطلاق مسارات طيران جديدة، والتنافس المحتدم بين الفنادق على من الأفضل.

 

من الملاذات الفاخرة في دبي، وموزمبيق، وجزر المالديف، إلى الملاذات الحضرية العصرية في سيدني، فإن مجموعة الفنادق الجديدة المثيرة لهذا العام لديها ما يناسب كل مسافر، وذلك وفقا لما جاء في (CNN) بالعربية.

 

وفيما يلي 10 فنادق رائعة للإقامة فيها عام 2023

 

رويال أتلانتس، دبي

 

يعد فندق رويال أتلانتس بمثابة إعادة تعريف لمفهوم الرفاهية، فهذا الإنجاز المعماري المذهل يضم 795 غرفة فخمة، و44 جناحا مرفقة بمسابح لا متناهية، و17 مطعما وحانة، إضافة إلى مسبح "سكاي بول" الذي يمتد على 295 قدما في الطبقة 22، ما سيجعل الضيوف يشعرون وكأنهم يسبحون بين السحاب.

 

في حال لم يكن كل ذلك كافيا لجعله مفهوما للفخامة، يعد الفندق أيضا موطنا لأكبر حوض مائي لقنديل البحر في العالم، ولديه نافورة مياه "تنفث النار"، كما يضم شاطئا خاصا. ومن المقرر افتتاح الفندق في مطلع عام 2023.

 

منتجع وسبا إميرالد فاروفوشي، جزر المالديف

 

يقع منتجع وسبا إميرالد فاروفوشي على جزيرة استوائية وعند بحيرة فيروزية متلألئة في تقسيم را أتول الإداري. وهنا، يمكن للضيوف الاختيار بين 38 فيلا شاطئية أنيقة، أو 42 فيلا فاخرة عائمة فوق المياه، تطفو على ركائز متينة فوق المحيط، لكل منها حوض غطس خاص بها. وافتتح المنتجع في أكتوبر عام 2022.

 

فندق ريتز كارلتون ملبورن، أستراليا

 

مع مصعد عالي السرعة ينقل الضيوف مباشرة إلى بهو الطبقة 80، يفترض أن يكون فندق ريتز كارلتون الأطول في أستراليا عند افتتاحه في مارس 2023. ستتمتع "ردهة السماء"، و257 غرفة وجناحا بالفندق، بإطلالات لا مثيل لها على نهر يارا، و ملعب دوكلاندز، وأفق المدينة. وتشمل مزايا الفندق الأخرى مسبحا لا متناهيا محاطا بنوافذ زجاجية ممتدة من الأرض حتى السقف، ومركزا صحيا مترامي الأطراف.

 

فندق إديشن روما، إيطاليا

 

من المقرر أن تفتتح فنادق "إديشن"، العلامة التجارية الفاخرة لأسلوب الحياة الفاخرة، 5 فنادق جديدة في أنحاء العالم عام 2023، إلا أن الأنظار تتجه إلى أول موقع إيطالي، بني داخل مبنى تاريخي جميل، على بعد خطوات من شارع "فيا فينيتو" ونافورة "تريتون".

 

سيضم الفندق 93 غرفة وجناحا عصريا، تتمحور حول التصميم. وتشمل المزايا الأخرى حانة، ومطعما في الهواء الطلق، ومسبحًا خلابًا على السطح، وشرفة مع إطلالات شاملة على المدينة الخالدة.

 

فندق ذا بينينسولا إسطنبول، تركيا

 

بحدائق مورقة، ومناظر مائية شاسعة، يقع فندق "ذا بينينسولا إسطنبول" على ضفاف مضيق البوسفور، وهي واحة في قلب المدينة الصاخبة الأكثر شهرة في تركيا. ويضم مكان الإقامة 177 غرفة فاخرة مزينة بالمنسوجات التركية، وحمامات رخامية، ونوافذ كبيرة.

 

كما يضم منتجعا صحيا فاخرا مع حمام تقليدي، ومطعم على السطح ومسبحين، أحدهما خارجي يطفو على الواجهة البحرية لمضيق البوسفور، بالإضافة إلى مسبح داخلي مذهل مضاء بمناور مقببة وتحيط به أعمدة. ومن المقرر افتتاح فندق ذا بينينسولا إسطنبول في فبراير 2023.

 

بانيان تري إلها كالديرا، موزمبيق

 

مع 40 فيلا فقط ذات أسقف من القش منتشرة حول جزيرة استوائية صغيرة قبالة ساحل موزمبيق، قد يجعلك أحدث منتجع من علامة "بانيان تري" تشعر كأنك وحدك على جزيرة نائية، وإن كانت لكل واحدة حمامات غطس خاصة. وسيوفر المنتجع أنشطة مثل التجديف بالكاياك، والغطس، والغوص، بأكبر محمية بحرية في إفريقيا.

 

أنام، فيتنام

 

يتميز منتجع أنام، المقرر افتتاحه خلال عام 2023، بتصميم أنيق مستوحى من الهند الصينية، مثل بلاط الفسيفساء المصنوع يدويا، وأحواض الاستحمام ذات القدم المخلبية، والطاولات المكسوة بالجلد.

 

تتميز كل غرفة من غرف أنام البالغ عددها 127، أيضا بلوحات أصلية لفنانين فيتناميين لتروي قصة البلاد، حتى الأعمال الخشبية مصنوعة يدويًا من قبل حرفيين محليين باستخدام خشب مصدره المحاصيل الفيتنامية المستدامة. إنه أكثر من محض فندق فاخر، فهو يعد بمثابة رسالة حب إلى فيتنام.

 

فندق Ace سيدني، أستراليا

 

قد يكون أحدث موقع لعلامة الفنادق Ace Hotels في سيدني بمثابة أروع فندق حتى الآن. ويقع مكان الإقامة الأنيق المكون من 264 غرفة في قلب مدينة Surry Hills، وتحيط به المقاهي والحانات والمعارض الفنية. وتتميز غرفه بجدران من الطوب المكشوف، وبطانيات صوفية منسوجة يدويا، ومشغلات أسطوانات عتيقة.

 

منتجع هوشينو، اليابان

 

KAI Yufuin عبارة عن "ريوكان" أو نزل ياباني فاخر يضم ينبوعا ساخنا ويقع بين جبل مونت يوفو وحقول الأرز بمدينة أويتا. يضم المنتجع المذهل، الذي افتتح في أغسطس عام 2022، 45 غرفة فقط مخبأة وسط مصاطب الأرز المتتالية. وتعد الينابيع الساخنة الميزة الأبرز في المنتجع، إذ هناك 3 منها بالموقع ليستمتع الضيوف بالمياه العلاجية الغنية بالمعادن.

 

"نافيفا"، منتجع "فورسيزونز"، المكسيك

 

إذا كنت تبحث عن ملاذ للهروب من الطبيعة البعيدة، فلا يمكنك أن تجد أفضل من "نافيفا"، وهو ملاذ طبيعي غير ملوث، متوار وسط 48 فدانا من الغابات المورقة في ريفييرا ناياريت.

 

يعد المنتجع، الذي افتتح في 1 ديسمبر 2022، أول منتجع من الخيم للكبار فقط في الأمريكتين، وأحد أصغر منتجعات "فورسيزونز" في العالم، مع 15 خيمة فقط. وتحتوي كل خيمة على حمام سباحة خاص بها، ومنصة مع أرجوحة شبكية ودش خارجي، لكن ما يميز هذا المنتجع هو طبيعته الاستكشافية.