الولايات المتحدة تطالب الوافدين من الصين بتقديم نتيجة سلبية لكورونا بداية من 5 يناير

وسط تنامي المخاوف العالمية من انتشار فيروس كورونا منذ رفع الصين للقيود الوقائية المفروضة، تعتزم الولايات المتحدة مطالبة ركاب الطائرات الوافدين من الصين، بإبراز نتيجة سلبية لفحص كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وقال مسئولون أمريكيون، إن الحكومة الأمريكية قد تفرض إجراءات جديدة مرتبطة بمكافحة كورونا على المسافرين الوافدين إلى الولايات المتحدة من الصين، بسبب مخاوف من "نقص شفافية البيانات" الواردة من بكين، وذلك وفقا لما جاء في موقع "يورونيوز".

 

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت اليابان والهند وماليزيا تكثيف القواعد للوافدين من الصين، بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا هناك. وقالت اليابان إنها ستطلب من الوافدين من الصين تقديم فحص سلبي لكورونا، في حين فرضت ماليزيا المزيد من إجراءات الرصد والمتابعة.

 

وقال مسئولون اتحاديون بقطاع الصحة، إن المسافرين القادمين مباشرة من الصين، أو من كانوا في البلاد قبل 10 أيام من المغادرة إلى الولايات المتحدة، ستتم مطالبتهم بإبراز فحص سلبي لتحليل البوليمراز المتسلسل (PCR) أو تحليل الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يدخل شرط تقديم الفحص حيز التنفيذ في 5 يناير المقبل في الساعة 00:01 صباحا بتوقيت نيويورك، وفقا لـ"بلومبرج".

 

ويتفشى فيروس كورونا في الصين، منذ أن ألغت الحكومة سياستها للحجر الصحي الصارم والعزل للمصابين والمخالطين. وتشير تقديرات الهيئة الصحية العليا بالحكومة الصينية، إلى أن نحو 37 مليون شخص أصيبوا بالفيروس في يوم واحد الأسبوع الماضي.