قطر استقبلت نحو 600 ألف زائر في نوفمبر 2022 خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم

كشفت قطر للسياحة عن استقبال قطر أكثر من نصف مليون زائر خلال شهر نوفمبر وفي أقل من أسبوعين منذ انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر وتقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث توافد الزوار من جميع أنحاء العالم لتشجيع ومساندة فرقهم المفضلة فيما قاموا خلال ذلك أيضا بزيارة أبرز معالم قطر ووجهاتها السياحية داخل العاصمة الدوحة وخارجها.

 

وقد تصدر هذه القائمة الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية بنسبة 16% من إجمالي الزوار الدوليين، ثم الهند 8%، الولايات المتحدة الأمريكية 7%، المملكة المتحدة 6%، المكسيك 5%. كما حلت كل من الأرجنتين، مصر، إيران، فرنسا، والكويت ضمن قائمة أكبر 10 دول جاء منها الزوار الدوليون الذين تدفقوا على قطر منذ انطلاق منافسات البطولة الكبرى.

 

جدير بالذكر أن قطر استقبلت أكثر من مليون و400 ألف زائر من أنحاء العالم خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت في 18 ديسمبر الجاري بالمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، التي أقيمت باستاد لوسيل. وبلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة نحو 3.4 مليون مشجع، ما يعني أن متوسط حضور المباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، بطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

 

واستفاد المشجعون بالبطولة لتقارب المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية ذات المستوى العالمي، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط العاصمة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب قطر للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .