غرفة الرياض تعقد ورشة عمل للتعريف بمنصة الاستثمار السياحي بالسعودية

استضافت لجنة السياحة بغرفة الرياض ورشة عمل التعريف بمنصة الاستثمار السياحي التي نظمتها وزارة السياحة السعودية، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة نايف الراجحي وعدد من المستثمرين. ونوه الراجحي بالتعاون بين الوزارة والغرفة فيما يخص القطاع السياحي، مؤكدا أن تكامل الأدوار بين الطرفين أسهم في إيجاد الحلول لبعض القضايا التي تواجه القطاع، مشيدا باهتمام الوزارة وحرصها على تعريف مستثمري القطاع بكل المستجدات في مجال الاستثمار السياحي.

 

واستهدفت الورشة التعريف بالمنصة على موقع الوزارة الإلكتروني، وأبرز الخدمات التي تقدمها، كما تطرقت لتسليط الضوء على الإستراتيجية الوطنية للسياحة والمناطق المستهدفة للاستثمار، والخريطة الافتراضية التفاعلية لعرض الفرص الاستثمارية وتفاصيلها. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

واستعرضت الورشة دليل الاستثمار السياحي السعودي الذي يوضح رحلة المستثمر السياحي، وفرص التمويل إضافة إلى تقديم بيانات وإحصائيات سياحية التي تدعم المستثمر لاتخاذ القرار الاستثماري، وتشمل إحصائيات حول السياحة المحلية التي شهدت نموا مقدرا، بجانب بيانات المستثمر من خلال التعريف بلوحة البيانات التي تشمل جميع الخدمات المقدمة من الوزارة.

 

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للسياحة تسعي إلى زيادة عدد الزيارات من الخارج إلى 55 مليون زائر بحلول عام 2030، مقابل 29.5 مليون زائر خلال عام 2022، وزيادة عدد الزائرين من الداخل إلى 45 مليون زائر في 2030، مقابل 32.5 مليون زائر خلال العام الجاري.

 

وتستهدف الهيئة أن يسجل إجمالي عدد الزيارات المستهدفة للمملكة في 2030 نحو 100 مليون زيارة، مقابل 62 مليون زيارة خلال 2022. كما تستهدف أيضا توفير مليون وظيفة جديدة من قطاع السياحة في 2030، مقابل 836 ألف وظيفة حالية يوفرها قطاع السياحة السعودي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .