الخطوط السعودية و"الماليزية" توقعان اتفاقية الرمز المشترك لتوسيع خيارات المسافرين

أعلنت كل من الخطوط السعودية، والخطوط الجوية الماليزية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية الرمز المشرك، حيث تتضمن تعاونا لتوسيع الوجهات، وخيارات الوصول إلى وجهات داخلية في كل من السعودية وماليزيا من خلال البيع المباشر على رحلات الناقلتين.

 

وتوفر الخطوط السعودية بموجب الاتفاقية الجديدة لمسافري الخطوط الماليزية رحلات ربط أكثر سلاسة وباقات أكثر تنوعا من الوجهات. كما يحظى المسافرون من الشرق الأقصى ومنطقة استراليا بسهولة الوصول إلى أبرز الوجهات في المملكة، مثل المدينة المنورة والعلا، للتعرف على المواقع التراثية الطبيعية فيها، بالإضافة إلى توفير رحلات عديدة إلى العاصمة المصرية القاهرة.

 

كما توفر الاتفاقية للمسافرين على متن الخطوط السعودية رحلات ربط سلسة نحو الوجهات السياحية الأبرز في جزر بينانج الماليزية، والتي تشتهر بموقعها المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وشواطئها، إضافة إلى سيدني، ملبورن، وأديلايد في أستراليا. وفقا لموقع الخطوط السعودية.

 

وتعكس الاتفاقية عمق التعاون الذي يجمع بين الشركتين ، حيث تسيران رحلات لأكثر من 100 وجهة فيما بينهما. وتستخدم الخطوط الماليزية بموجب الاتفاقية رمزها الخاص "MH" على رحلات مختارة للخطوط السعودية، بينما تستخدم الخطوط السعودية رمزها "SV" على بعض الخدمات المقدمة من قبل نظيرتها الماليزية.

 

وتعليقا على هذا الموضوع، قال الكابتن إبراهيم الكشي، الرئيس التنفيذي في الخطوط السعودية، إن التعاون مع الخطوط الجوية الماليزية يمنح مسافريها فرصة التعرف على حفاوة الضيافة العربية التي تشتهر بها الخطوط السعودية في جميع أنحاء العالم، فضلا عن توفير فرص الوصول إلى مختلف الوجهات في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع لتعزيز آفاق العلاقات الثنائية في المستقبل.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الماليزية، الكابتن إزهام إسماعيل، إنه يرحب بالخطوط السعودية كشريك جديد للمشاركة بالرمز بهدف الاستفادة من شبكة الناقلتين الأمر الذي سيسمح بتوسيع عملياتهما إلى جنوب شرق آسيا وأستراليا وكذلك الشرق الأوسط، وأوضح أن هذه الشراكة ستعزز وجود الخطوط الجوية الماليزية في السعودية كما ستمكنها من إكمال الخدمات التجارية اليومية المزدوجة عبر الدوحة مع الخطوط الجوية القطرية، بالإضافة إلى الرحلات إلى جدة والمدينة المنورة التي تديرها الخطوط الجوية الماليزية لرحلات العمرة والحج.

 

وتصل وجهات "السعودية" إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم، مع وجود خطة طموحة لزيادة نقاط انطلاقها عبر العديد من الوجهات الدولية إلى المملكة، ويدعم ذلك أسطولها الحديث ذو بالكفاءة التشغيلية والمقاعد الوثيرة والمزود بأحدث التقنيات في عالم الطيران لتعزيز تجربة السفر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .