الخطوط القطرية سيرت 14 ألف رحلة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

أعلنت الخطوط القطرية أنها قد سيرت أكثر من 14 ألف رحلة خلال أيام بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لتجمع المشجعين من جميع أنحاء العالم في قطر لمتابعة أضخم حدث كروي على الاطلاق.

 

وتعد الخطوط الجوية القطرية، شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، حيث شارك أفراد من طاقم ضيافة الناقلة القطرية في ختام بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في المباراة النهائية، من خلال توزيع الميداليات والجوائز على المنتخب الأرجنتيتي بعد انتصاره التاريخي على نظيره الفرنسي، حامل اللقب في نسخة كأس العالم FIFA روسيا 2018.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية، أن الناقلة القطرية، شريك الطيران الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، احتفلت بهذا الحدث التاريخي مع جميع المسافرين على متنها بفعاليات ترفيهية عديدة، تنوعت ما بين محلية ودولية وتمحورت جميعها حول كرة القدم. والجدير ذكره بأن عدد المشجعين الذين توافدوا الى دولة قطر لمؤازرة منتخباتهم ومتابعة واحدة من أنجح بطولات كأس العالم قد بلغ الى أكثر من 3.4 مليون مشجع على مدار 64 مباراة.

 

وأما في مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع، فقد استقبل جناح الخطوط الجوية القطرية "سكاي هاوس" أكثر من 1.8 مليون زائر خلال البطولة وذلك للاستمتاع بالانشطة والفعاليات التي قدمها الجناح ومنها تجربة تحدي نيمار الممتعة، التصوير على الارجوحة، الرسم على الوجه، تجربة Qverse  – الجولة الافتراضية في درجة رجال الأعمال  الحائزة على عدة جوائز وغيرها العديد.

 

من جانبه، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن دولة قطر نجحت بتحقيق الرحلة التي بدأت كحلم وتحولت إلى واقع مذهل، كما وأبدعت بتقديم نسخة استثنائية لكأس العالم ستبقى ذكراها محفورة في الأذهان كأول بطولة تقام في الشرق الأوسط وأفضلها على الإطلاق.

 

وأضاف أنه بصفة الخطوط القطرية شريك الطيران الرسمي لرحلة كأس العالم في قطر، وأننا كنا جزءا من هذا الحدث التاريخي ونجحنا بتقديم تجربة سفر استثنائية لجميع المسافرين على متن خطوط الجوية القطرية.

 

ومن جهته، كشف نادي الامتياز التابع للخطوط الجوية القطرية، برنامج المسافر الدائم الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022، عن إطلاق 5 حملات عروض ترويجية مختلفة وذلك خلال مدة بطولة كأس العالم، وانضم على أثرها أكثر من 67 ألف عضو جديد إلى النادي.

 

ودشنت السوق الحرة القطرية، الشريك الرسمي لمتاجر البيع بالتجزئة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أول متجر للفيفا في مطار حمد الدولي والذي ضم مجموعة من البضائع الرسمية والهدايا التذكارية والمقتنيات المتعلقة بكأس العالم بالإضافة الى القمصان الرسمية للمنتخبات. كما وافتتحت السوق الحرة القطرية أيضا جناحات مخصصة لعرض منتجات الفيفا الرسمية في جميع مناطق المشجعين وفي الاستادات الـ8 لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط القطرية، اضغط هنا .