تعرف على أعلى 10 فنادق قيمة في العالم لعام 2022

قارب عام 2022 على نهايته، وعليه، يحتاج معظمنا لقضاء إجازة طويلة يبتعد خلال عن ضغوطات العمل والحياة، ويستعد لاستقبال عام 2023. وما من فكرة أفضل من حجز مدة إقامتك في أكثر الفنادق قيمة بالعالم لعام 2022، بحسب تصنيف نشره موقع Brand Directory.. أليس كذلك؟. وذلك وفقا لما جاء في موقع (CNN) بالعربية.

 

الفنادق صاحبة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم لعام 2022، هي:

 

- فنادق هيلتون: 12 مليار دولار

 

- سلسلة فنادق حياة: 5.9 مليار دولار

 

- فنادق هوليداي إن: 4.2 مليار دولار

 

- فنادق هامبتون: 3.9 مليار دولار

 

- فنادق ماريوت: 2.3 مليار دولار

 

- فنادق دبل تري من هيلتون: 2.1 مليار دولار

 

- فنادق شانغريلا: 1.9 مليار دولار

 

- مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: 1.5 مليار دولار

 

- فنادق إيمبيسي سويتس: 1.4 مليار دولار

 

- فنادق كراون بلازا: 1.3 مليار دولار

 

ارتفعت قيمة علامة هيلتون التجارية بنسبة 58% لتصل إلى 12.0 مليار دولار أمريكي. ومدد الفندق فترة حكمه كعلامة تجارية للفنادق الأكثر قيمة في العالم، وفقا لتقرير جديد صادر عن شركة استشارات تقييم العلامات التجارية الرائدة، Brand Finance.

 

وتضع Brand Finance تحت الاختبار، نحو 5 آلاف فندق من أبرز العلامات التجارية، وتنشر حوالي 100 تقرير، وتبرز ترتيب العلامات التجارية في مختلف القطاعات والبلدان. ولا تزال قيمة نحو ثلثي أفضل 50 علامة فندقية تجارية أدنى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

 

وقال المدير الفني لـBrand Finance، أليكس هايج: "تسبب الاضطراب العالمي للسفر بسبب جائحة كورونا، باضطراب كبير في قيم العلامات التجارية.. لكن، يدرك العملاء أن الفنادق غير مسؤولة عن هذا الاضطراب"، وتابع: "تمكنت علامات الفنادق التجارية من اكتساب ثقة العملاء من جديد في عالم ما بعد الجائحة".