وزير السياحة: إنفاق 1.6 مليار جنيه على حملات الترويج لمصر وتحفيز الطيران خلال 2021-2022

صرح أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، بأنه تم إنفاق نحو 1.6 مليار جنيه على الحملات الترويجية للمقصد السياحي المصري وبرنامج تحفيز الطيران وذلك خلال العام المالي الماضي 2021-2022.

 

وأضاف الوزير في تصريحات خلال لقاءه مع محرري ملف السياحة والآثار، أنه تم تخفيض نفقات المكاتب الخارجية التابعة لهيئة تنشيط السياحة من 25 مليونا إلى 5 ملايين دولار، بالإضافة إلى تقليص عدد المكاتب من 17 إلى 6 مكاتب فقط تشرف على الأسواق السياحية المصدرة للحركة الوافدة إلى مصر.

 

وأكد عيسى أن القطاع الخاص هو المسئول الأول عن جلب الحركة السياحية إلى المقصد المصري، ووصفه بأنه "يقود الصناعة وبرامجها". وأوضح أن دور الوزارة تنظيمي ورقابي على نحو 8 آلاف منشأة سياحية مرخصة في مصر، تتمثل في 1200 فندق، 2200 شركة سياحية، بالإضافة إلى 1400 مطعم، و2200 بازار، و480 مركز غوص وأنشطة بحرية.

 

وفي سياق متصل، أشار عيسى أن الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار مسئولة عن 2000 موقع أثري، منها 133 موقعا مفتوحا للزيارة، بالإضافة إلى أكثر من 40 متحفا بينها 31 متحفا تستقبل الزائرين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره كل من عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، وأحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون مكتب الوزير، والدكتور أيمن العشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، وشعبان عبد الجواد المشرف العام على الآثار المستردة، والدكتور جمال مصطفى مستشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أحمد رحيمة معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية.