الأردن تستقبل أولى رحلات Wizz Air من لندن عبر مطار الملكة علياء الدولي بواقع 3 رحلات أسبوعيا

استقبل مطار الملكة علياء الدولي في الأردن، الثلاثاء الماضي، أولى رحلات Wizz Air UK القادمة من مطار لندن لوتن، إيذانا ببدء تسيير 3 رحلات مباشرة أسبوعيا بين عمان ولندن عبر شركة الطيران منخفضة التكلفة.

 

وتؤكد هذه الخطوة على التزام "مجموعة المطار الدولي" التي تدير مطار الملكة علياء وهيئة تنشيط السياحة الأردنية بتعزيز شبكات شركات الطيران في مطار الملكة علياء الدولي بهدف تزويد المسافرين بخيارات متنوعة للمسارات الجوية. وتشغّل Wizz Air حاليا 6 مسارات جوية أخرى عبر مطار الملكة علياء الدولي؛ واحد من وإلى أبوظبي و5 من وإلى وجهات أوروبية عدة. وفقا لما نشرته صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

استقبلت الرحلة الأولى بتحية أقواس الماء التقليدية، بحضور ممثلين عن "مجموعة المطار الدولي"، هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وWizz Air، إلى جانب ممثلين عن خدمة المناولة الأرضية؛ الملكية الأردنية.

 

وبهذه المناسبة، أكد وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، أهمية انطلاق رحلات جوية جديدة مباشرة بين العاصمة الأردنية عمان ولندن عاصمة المملكة المتحدة من خلال طيران UK Wizz Air بواقع 3 رحلات أسبوعيا عبر مطار الملكة علياء الدولي. وأضاف أن تدشين هذا المسار الجوي يأتي في إطار سعي هيئة تنشيط السياحة لترويج المنتج السياحي الأردني؛ حيث حققت الهيئة نشاطا إيجابيا في مؤشرات الدعم والجذب السياحي.

 

وبدوره، قال نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي"، أن هذا المسار الجوي الجديد يشكل أهمية استراتيجية بالنسبة لنا؛ حيث يقدم اتصالا بسوق سياحي رئيسي للأردن من خلال شركة طيران منخفضة التكلفة، كما يوفر خيار سفر آخر بأسعار معقولة للسائحين في المملكة المتحدة لزيارة الأردن. وأفاد أن هذا المسار يساهم في دعم هدفنا المتمثل في توسيع شبكات شركات الطيران والمسارات الجوية وتنويعها، مما يعزز في نهاية المطاف مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم.

 

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، أن تدشين هذا  المسار الجوي الجديد يعد بواقع 3 رحلات أسبوعيا مهم لتنشيط الحركة السياحية للمملكة بشكل مباشر، مما يدعم زيادة نسب الإشغال فيها. وأكد عربيات أن هذا الخط يمكن السائحين وبشكل مباشر من السفر من المملكة المتحدة إلى الأردن ويظهر الطريق الجديد والامكانية الكبيرة للنمو بوصفه مقصدا للسائحين من المسافرين من السياح من أوروبا.

 

وقالت ماريون جوفروي، المدير الإداري لـWizz Air UK، أن الإعلان عن إطلاق مسارنا الجوي الجديد إلى عمان وهي العاصمة التي تنبض بالحياة والبوابة إلى دولة الأردن التاريخية. وأوضحت أن خطوط Wizz Air  تسعى باستمرار إلى تنويع شبكتها وتوسيعها، مع توفير فرص سفر أكثر لمسافرينا وبأسعار معقولة خارج أوروبا.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .