"الاقتصاد والسياحة بدبي" تطلق حملة ترويجية في مصر لمهرجان دبي للتسوق 2022-2023

نظمت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي حملة ترويجية في مصر للإعلان عن الموسم الـ28 من مهرجان دبي للتسوق، الذي سيقام في الفترة من 15 ديسمبر الجاري حتى 29 يناير 2023. وتعد مصر من أعلى أسواق السياحة أداء داخل دبي؛ إذ تحتل حاليا المرتبة الـ11 بين الأسواق الرئيسية في الإمارة، كما شهدت دبي زيادة بنسبة 34% في الزيارات القادمة من مصر في الفترة بين عامي 2021 و2022.

 

وشهد فندق "نايل ريتز كارلتون" فعاليات الحملة الترويجية لمهرجان دبي للتسوق السنوي من خلال منصة للتواصل وتعزيز العلاقات مع شركاء دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي. كما شهدت هذه الفعاليات وسائل الإعلام، و50 من الشركاء التجاريين في مصر. وانطلقت الحملة الترويجية مع عرض افتتاحي يشمل جدول فعاليات مهرجان دبي للتسوق من الحفلات الموسيقية، والترفيه الحي، وعروض التسوق، ومنافذ تناول الطعام، وعروض الفنادق والمعالم السياحية، والسحوبات الضخمة التي ستقام على مدار 46 يوما.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد المري مدير العمليات الدولية لمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي لدى دائرة الاقتصاد والسياحة دبي، إن مهرجان دبي للتسوق السنوي يعد فرصة حقيقية ليستمتع الزوار بأفضل ما يمكن أن تقدمه المدينة، مضيفا أن المهرجان يشهد إقبالا كبيرا ويحقق نجاحا ضخما عاما تلو الآخر ليرسخ مكانته ويصبح أحد أكثر الأحداث المرتقبة داخل دولة الإمارات والمنطقة بأكملها.

 

وأوضح المري أن مهرجان دبي للتسوق هو فرصة لتشجيع الزوار في جميع أنحاء المنطقة على قضاء العطلات في دبي للاستفادة القصوى من أفضل العروض والفعاليات العائلية خلال فترة المهرجان. وتابع أن دبي تتميز في هذه الفترة بطقس مائل للبرودة مثالي للاستمتاع بالأنشطة، واستكشاف أبرز المعالم السياحية، وأشهر مناطق الجذب العالمية التي تم افتتاحها حديثا في جميع أنحاء المدينة.

 

وأكد المري على ما تتميز به مصر من مكانة خاصة ولا تزال واحدة من أعلى أسواق السياحة أداء داخل دبي، وأشار إلى تطلع دائرة الاقتصادي والسياحة دبي لتعزيز الزيارات خلال كبرى الفعاليات مثل مهرجان دبي للتسوق.

 

وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن جدول فعاليات الدورة الـ28 لمهرجان دبي للتسوق التي ستنطلق في 15 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 29 يناير 2023. ويشهد سكان وزوار دبي من مختلف أنحاء العالم موعد مع أفضل الفعاليات الترفيهية العائلية، وتجارب التسوق الرائعة، والعروض، والعديد من المزايا الحصرية، والجوائز القيمة التي تصل قيمتها إلى ملايين الدراهم.

 

إلى جانب رؤيتها المطلقة للتأكيد على مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للتجارة والاستثمار والسياحة، تساهم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في دعم الرؤية الطموحة لحكومة دبي في جعل الإمارة مركزًا رئيسيًا عالميًا للاقتصاد والسياحة وترسيخ ميزاتها التنافسية. ولتحقيق هذا التوجه، تقود الدائرة الجهود الرامية لتعزيز اقتصاد دبي القائم على التنوع وتقديم خدمات مميزة ومبتكرة، بما يمكّنها من جذب أفضل المواهب، والارتقاء ببيئة الأعمال، ورفع معدلات النمو، ودعم رؤية الإمارة لتصبح الوجهة المفضلة في العالم للحياة والعمل، وذلك من خلال الترويج للمقومات المتنوعة التي تتمتع بها المدينة وما توفره من جودة في العيش وأسلوب حياة عصري بشكل عام.

 

وتعد دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي الجهة المسئولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق لقطاعي الأعمال والسياحة في دبي، وكذلك تحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص أعمال المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. وتقع تحت مظلة الدائرة عدة مؤسسات تشمل مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، مؤسسة دبي لتنمِية الصناعة والصادرات، مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كلية دبي للسياحة، جدول فعاليات دبي، وفعاليات دبي للأعمال.