كامل أبو علي يحصد جائزة "أفاسو" الذهبية للتنمية السياحية المستدامة والتميز في القيادة

حصل المستثمر السياحي كامل أبو علي رئيس مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية، على جائزة "أفاسو" الذهبية للتنمية السياحية المستدامة والتميز في القيادة والتطوير السياحي، والتي يمنحها الاتحاد الأفرو آسيوي "AFASU" للسياحة والحرف اليدوية والأبحاث والتجارة الإلكترونية.

 

وفي كلمته أثناء فعاليات التكريم وتسلم الجائزة، قال أبو علي: "إن نجاحي اليوم يشاركني فيه 11 ألف عامل بالمجموعة كأسرة واحدة، ولا أتمكن من هذا النجاح دونهم، فنحن حصدنا جميع الجوائز الدولية في قطاع الضيافة عالميا، وتم تصنيفنا من أفضل 20 فندقا على مستوى العالم".

 

وأشار رئيس مجموعة "بيك الباتروس"، إلى أنه من المستهدف الوصول إلى 1.1 مليون سائح بنهاية العام الجاري بمنتجعات الباتروس في مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، مضيفا أن فنادق المجموعة استقبلت 917 ألف سائح خلال عام 2021.

 

تجدر الإشارة إلى أن جائزة "أفاسو" الذهبية تعتمد على 11 معيارا رئيسيا يشملون: التنمية السياحية، والاقتصادية، والبشرية، والمجتمعية، والاستدامة، والطاقة النظيفة، وترشيد استهلاك المياه، والبنية التحتية المتطورة، والمرافق المستدامة، والإدارة المتميزة، والقيادة الفعالة.

 

وتتكون لجنة الجائزة من الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد، وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة المستشار الدكتور عادل المسلماني الخبير الاقتصادي الدولي، والتي وصلت مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر على رأس وفد رسمي كبير من اتحاد AFASU، لتسليم الجائزة لرجل الأعمال كامل أبو علي بأحد المنتجعات المملوكة لمجموعة "بيك الباتروس".

 

وقامت اللجنة بتطبيق المعايير على 5 مرشحين للجائزة، بينهم 3 من القارة الأفريقية، واثنين من قارة آسيا، وتم تصويت اللجنة لصالح المستثمر السياحي كامل أبو علي، بعد تطبيق كل المعايير دون استثناء على مشروعاته الفندقية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد، إن هذه الجائزة تأتي تكريما لكل من ترك بصمته وعمل بإخلاص لتقديمه بأفضل صورة وتميز في عمله السياحي من شخصيات ومؤسسات من قطاعات سياحية عامة وخاصة، ساهمت بشكل إيجابي في تطوير وتنشيط عجلة السياحة والاقتصاد وساهمت في التنمية لوطنها في القارتين الأفريقية والآسيوية.

 

وتعد مجموعة "بيك الباتروس" من كبرى المجموعات الفندقية في مصر، بدأت نشاطها بافتتاح منتجع السويسرية المعروف حاليا بمنتجع بيتش الباتروس بالغردقة في 24 سبتمبر 1992، واستمرت الرحلة حتى وصل عدد المنتجعات إلى 25 منتجع داخل مصر في مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، ووصلت عدد غرف المجموعة الآن لما يزيد عن 14 ألف غرفة فندقية، إلى جانب فنادق المجموعة في مراكش بالمغرب.