كوريا الجنوبية واليابان تزيدان عدد الرحلات بين مطاري كيمبو وهانيدا إلى 84 رحلة أسبوعيا

ذكرت وزارة النقل الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الجنوبية واليابان اتفقتا على زيادة عدد الرحلات الجوية بين مطاري كيمبو وهانيدا إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا، لتلبية الطلب على السفر وسط تخفيف القيود على كورونا، وذلك وفقا لما جاء في الوكالة الكورية للأنباء (يونهاب).

 

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، في بيان، إن شركة الخطوط الجوية الكورية وشركة آسيانا، وهما أكبر شركتين في كوريا، ستزيدان تدريجيا عدد الرحلات الجوية بين مطاري كيمبو وهانيدا إلى 84 رحلة أسبوعيا من 56 رحلة حاليا.

 

وفي كوريا، تقدم الشركتان رحلات بين المطارين، بينما تقدم الشركتان اليابانيتان (أول نيبون All Nippon) الجوية (ANA) والخطوط الجوية اليابانية الرحلات على هذا الطريق.

 

وفي 29 يونيو، استأنفت شركة الخطوط الجوية الكورية وشركة آسيانا خدماتهما بين المطارين، بعد تعليقها لمدة عامين بسبب جائحة كورونا. وتضاعف عدد الرحلات على طريق هانيدا إلى 56 رحلة من 28 رحلة ابتداء من 30 أكتوبر، حيث استأنفت اليابان السفر بدون تأشيرة للزوار.

 

وفي أكتوبر، رفعت اليابان القيود المفروضة على عدد الركاب القادمين إليها، واستأنفت السفر بدون تأشيرة للزوار من دول معينة، بما فيها كوريا الجنوبية. وكانت اليابان قد سمحت في السابق فقط بالجولات السياحية وطلبت تأشيرات لجميع الزوار لمنع انتشار الوباء.

 

وقدمت شركة الخطوط الجوية الكورية وشركة آسيانا 550 رحلة أسبوعيا على المطارات الإجمالية إلى اليابان منذ 14 نوفمبر، وهو ما يمثل 65% من مستوى ما قبل جائحة كورونا البالغ 845 رحلة.