محافظ أسوان يبحث مع القنصل الروسي تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فيكتور فوروبايف القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالغردقة، لبحث سبل التعاون المستقبلية وخاصة في المجال السياحي، وذلك بحضور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسئولة التعاون الدولي.

 

وخلال اللقاء، أكد المحافظ عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أن أسوان مستعدة لاستقبال حركة السياحة الروسية، وأيضا من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بالمقومات السياحية والتنوع الفريد من أنماط سياحية متنوعة تشمل السياحة الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية والسفاري والصيد ومراقبة الطيور، بالإضافة إلى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الدافئ.

 

وطالب المحافظ بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية، لإضافة ليلة مبيت لبرنامج السائحين الروس القادمين إلى أسوان من مدن مرسى علم وسفاجة والغردقة، بما يضمن لهم الاستمتاع بزيارة المزيد من المناطق الأثرية والسياحية المختلفة.

 

فيما عبر القنصل الروسي عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، التي وصفها بأنها من المقاصد السياحية المتميزة على خريطة السياحة الدولية ومن أفضل المشاتي العالمية، معربا عن رغبته في زيادة مجالات التعاون بين الجانب الروسي ومحافظة أسوان في مجالات السياحة والآثار والثقافة والفنون والتعليم.

 

وأشاد القنصل بالنقلة الحضارية والجمالية التي شهدتها مدينة أسوان خلال الفترة الأخيرة، وما تحققه الدولة المصرية من إنجازات عديدة في كل قطاعات العمل العام، وفي مقدمتها المشروعات الجارية لمبادرة "حياة كريمة" وغيرها من مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وشهد اللقاء الاتفاق على دراسة تنظيم رحلات سياحية روسية لأسوان، بحانب إقامة اتفاقية تآخي بين مدينة أسوان وإحدى المدن الروسية، مع تنظيم أوبرا عايدة ضمن فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس في فبراير القادم، بالإضافة إلى مقترح إقامة أسبوع مهرجان الموسم الروسي بأسوان للتعريف بالثقافة والفلكلور والفنون الروسية.

 

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ أسوان، والقنصل العام لدولة لروسيا الاتحادية، درع المحافظة، والهدايا التذكارية تعبيرا عن اعتزازه وتقديره لعلاقات الصداقة بين البلدين، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين.