فرنسا تعيد افتتاح صالة مهمة بمطار شارل ديجول استعدادا لزوار دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024

أعادت باريس الفرنسية افتتاح صالة مهمة في مطار شارل ديجول، في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لاستقبال ملايين الزوار بمناسبة إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، المقرر انعقادها في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس 2024، بينما تكافح صناعة السفر من أجل التعافي إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا.

 

وقال إدوارد أركرايت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات باريس"، المسئولة عن إدارة مطار شارل ديجول، إن الشركة أنفقت 250 مليون يورو (263 مليون دولار)، على أعمال استمرت لأكثر من عامين، وخصصت مساحة 36 ألف متر مربع إضافية للركاب في المكان.

 

وأضاف "أركرايت"، بدون توضيح إحصاءات: "سوف يسمح لنا ذلك باستقبال المزيد من الركاب، ولكن أيضا بتحسين تجارب السفر وجودة الخدمة والإيرادات التجارية والأداء التشغيلي"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

جدير بالذكر أن مطار شارل ديجول استقبل 76.2 مليون مسافر في عام 2019، مما جعله أحد أكثر المطارات ازدحاما في العالم. وكان تم افتتاح أقدم صالاته، وهي الصالة رقم "1"، في عام 1974، وهي تتميز بتصميمها المستقبلي وهيكلها الدائري الخرساني.