المفوضية الأوروبية: استثمار 109 ملايين يورو لبناء خط سكك حديدية في باليرمو بإيطاليا

وافقت المفوضية الأوروبية على استثمار أكثر من 109 ملايين يورو لبناء خط دائري جديد للسكك الحديدية في باليرمو بإيطاليا، وقالت المفوضية إن الاتحاد الأوروبي يمول المرحلة الأولى من مرحلتين من البناء اللازمتين لإكمال خط باليرمو للسكك الحديدية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisainfo.com.

 

وجاء في البيان: "يمتد القسم المكهرب بطول 1.7 كم الذي يغطيه المشروع من محطة Giachery الحالية إلى محطة Politeama. إلى جانب Politeama، يشمل العمل بناء محطتين أخريتين: (Porto) بين Giachery وPoliteama، و(Libertà)".

 

ووفقا لمفوضية الاتحاد الأوروبي، سيعمل هذا القسم الجديد من خط سكة حديد باليرمو، على تعزيز البنية التحتية للنقل في المدينة، مما يعد بالانتقال من النقل الخاص إلى النقل العام.

 

ومن خلال خط السكك الحديدية الجديد هذا، سيكون عدد أقل من السيارات على الطريق، مما يعني أنه سيتم أيضا تقليل الانبعاثات واستخدام الطاقة، مما يؤدي إلى جودة هواء أفضل وبيئة أنظف.

 

كما سيقلل أيضا من وقت السفر للأشخاص الذين يواصلون استخدام الطرق. في الوقت نفسه، سيقلل من المخاطر العالية للحوادث. وكما أوضحت المفوضية، فإن هذا المشروع سيكون جاهزا للعمل حتى ديسمبر من العام المقبل.

 

وفي هذا الصدد، أضافت مفوضة التماسك والإصلاحات، إليسا فيريرا، أنه فيما يتعلق بهذا الاستثمار، فإنه سيساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لصقلية، مما يجعلها أكثر سهولة وجاذبية للعيش والعمل، وأكدت أيضا أن باليرمو هي واحدة من أكبر المدن في إيطاليا، لذلك هناك حاجة إلى وسائل نقل عام أكثر ملاءمة.

 

علاوة على ذلك، سينتج عن المشروع المعني بنية تحتية أفضل للنقل لسكان باليرمو، الذين سيكون لديهم بديل مستدام وفعال لاستخدام السيارات الخاصة. نتيجة لذلك، ستوجه إلى استخدام أكثر للقطارات، وانبعاثات أقل، وازدحام أقل.

 

في سبتمبر، وافقت مفوضية الاتحاد الأوروبي على صندوق آخر يزيد عن 101 مليون يورو سيتم تخصيصه لتحسين محور سكة حديد باليرمو- كاتانيا- ميسينا في صقلية.

 

علاوة على ذلك، فإن هذا الاستثمار سيبني نفقين بعرض 92.75 متر وطول 4.75 متر، مع 17 جسرا لتجنب الانعطافات على المسارات التي تمر عبر مناطق غير مستوية. وبالتالي، من المتوقع أن يقلل هذا المشروع بشكل كبير من وقت السفر.