الرحلات الجوية المنتظمة إلى إسبانيا تتعافي بنسبة 97.4% خلال ديسمبر الجاري مقارنة بـ2019

كشف التقرير الأخير لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، عن أن عدد الرحلات الدولية المقررة إلى إسبانيا لشهر ديسمبر من هذا العام يقترب بالفعل من أرقام عام 2019، قبل انتشار فيروس كورونا والإجراءات المتعلقة به.

 

وتظهر بيانات معهد السياحة الإسباني (Turespana)، أنه مع توقع أكثر من 7 ملايين و66 ألفا و100 مقعد، بلغ التعافي 97.4% في ديسمبر من هذا العام، مقارنة بأرقام نفس الشهر في عام 2019، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وعلى الرغم من التضخم والوضع الاقتصادي الحالي، تتوقع الشركات مستويات نشاط تكاد تكون متطابقة مع مستويات ما قبل جائحة كورونا. ولفتت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، في بيان، إلى أن نسبة الانتعاش فيما يتعلق بـ2019 تصل إلى أعلى قيمة للعام الحالي بأكمله لشهر ديسمبر، مما يشير إلى أن انتعاش النشاط السياحي يستمر في التعزيز شهرا بعد شهر.

 

ووفقا للبيان، فإن أكثر من 9 من أكبر الأسواق في إسبانيا قدمت رحلات مجدولة لهذا الشهر، وهي أعلى من تلك مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

 

تمت ملاحظة الزيادة الأكثر أهمية في الرحلات الجوية المنتظمة إلى إسبانيا لهذا الشهر من قبل البلدان التالية:

 

- بولندا - زيادة 100% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا.

- المكسيك (23%)

- أيرلندا (20%)

- البرتغال (15.6%)

 

وتم الإبلاغ عن أن الرحلات المجدولة من الأسواق التالية تجاوزت مستويات ما قبل الوباء:

 

- فرنسا (زيادة 3.2%)

- هولندا (7.5%)

- سويسرا (1.6%)

- الدنمارك (5.1%)

- النرويج (7.4%)

 

وجاء في البيان: "في حالة بريطانيا، تقترب من مستويات ما قبل الوباء، مع نسبة تعافي تبلغ 99.6%".

 

على الرغم من الصعوبات والخسارة المالية الكبيرة التي لوحظت في العديد من الصناعات بسبب قيود السفر التي فرضها انتشار فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، تمكنت إسبانيا من فتح أبوابها أمام عدد كبير من المسافرين الدوليين هذا العام.

 

في أكتوبر وحده، كشفت البيانات التي قدمتها وزارة السياحة الإسبانية، أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الزوار الدوليين.

 

وكشفت الإحصائيات التي قدمتها الوزارة نفسها، عن وصول نحو 8 ملايين مسافر دولي إلى إسبانيا في أكتوبر، ما يعني تعافي إجمالي بنسبة 95% في عدد السياح الوافدين المسجلين مقارنة بأرقام الفترة نفسها من عام 2019.

 

كما كشفت دراسة حديثة قدمتها جمعية صناعة السفر الإسبانية Exceltur، أن الإقامة قصيرة الأجل في إجمالي 20 مدينة في إسبانيا شهدت زيادة ملحوظة.