انطلاق القمة العالمية للسفر والسياحة بالسعودية.. وضخ 10.5 مليار دولار استثمارات بالمملكة في 5 سنوات

انطلقت بالعاصمة السعودية الرياض أعمال القمة العالمية الـ22 للمجلس العالمي للسفر والسياحة، اليوم الإثنين، تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل" ويعد الأكبر من نوعة في تاريخ قمم المجلس التي تستمر حتى 1 ديسمبر 2022.

 

وتعد القمة العالمية التي تتواصل أعمالها من أكثر أحداث السفر والسياحة تأثيرا  ضمن مجموعة لقاءات هذا القطاع طوال العام؛ يحضرها نحو 3 آلاف شخص من بينهم قادة صناعة السياحة في العالم، كما تشهد مشاركة العديد من النساء القياديات والملهمات في المجالات الإنسانية والحكومية والأعمال من مختلف دول العالم.

 

وقال وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، إن المملكة فخورة باستضافة القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة في نسختها الثانية والعشرين في الرياض، حيث ترسم هذه القمة خارطة طريق لمستقبل مستدام ومبتكر يتشارك فيه القطاعان العام والخاص، بحضور عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين البارزين في العالم.

 

من جانبها، أوضحت الرئيس المدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة جوليا سيمبسون، أن هذا الحدث الذي يقام هذا الأسبوع، سيتجاوز عدد المشاركين فيه من قادة ورواد الأعمال على المستوى الدولي ومن الوفود الحكومية من أنحاء العالم، كل الأرقام القياسية التي سجلت في السابق.

 

وأضافت أن هذا الحدث يجمع أبرز وأهم القادة والمسئولين في قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم، بهدف مناقشة سبل ضمان مستقبل هذا القطاع على المدى الطويل، الأمر الذي يعد مهما جدا للاقتصاد العالمي، واستحداث الوظائف، وتطوير سبل العيش في مختلف أنحاء العالم.

 

وكشفت أن أعضاء المجلس العالمي للسفر والسياحة يخططون خلال السنوات الـ5 المقبلة، لاستثمارات ضخمة تفوق قيمتها 10.5 مليار دولار في المملكة. وسيتحدث في هذه القمة شخصيات عالمية بارزة، من بينها رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة بعد مارغريت تاتشر.

 

كما سيلقي الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، خطابا على منصة القمة العالمية؛ حيث بذل بان كي مون جهودا كبيرة خلال فترة توليه منصب الأمين العام، في دعم مسيرة التنمية المستدامة، كما كان له دور فاعل في تمهيد الطريق لتوقيع ما عرف باسم اتفاق باريس للمناخ، لا سيما في حشد جهود قادة العالم لحماية البيئة والحفاظ على التوازن المناخي.

 

وسيتحدث خلال القمة العالمية أيضا، الممثل والمخرج السينمائي إدوارد نورتون، الفائز بجائزة جولدن جلوب، المعروف بدفاعه القوي عن الطاقة المتجددة، وبدعمه المحافظة على الحياة البرية الأفريقية, كما سيشارك نورتون في جلسة حوارية ستجيب عن الكثير من الأسئلة في هذا الشأن.

 

وستتركز فعاليات القمّة التي تنعقد تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل"، على القيمة الكبرى للقطاع، ليس بالنسبة إلى الاقتصاد العالمي فحسب، بل بالنسبة إلى كوكب الأرض ككل، وخصوصا للمجتمعات في كل أنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .