ميناء الإسكندرية يستقبل الباخرة SILVER SPIRIT وعلى متنها 953 سائحا

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، السفينة السياحية (Silver spirit) قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء بورسعيد، وعلى متنها 953 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ).

 

وقالت أمل العرجاوي، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالإسكندرية، إن الباخرة السياحية Silver spirit وصلت إلى الإسكندرية اليوم وعلى متنها 544 سائح إنجليزي وأمريكي الجنسية، بالإضافة إلى 409 بحريين من طاقم السفينة، وأوضحت أن ركاب الباخرة سيغادرون الإسكندرية مساء اليوم بعد إتمام جولتهم للتوجه إلى القاهرة والعلمين بالأتوبيسات، ثم العودة إلى ميناء الإسكندرية للتوجه إلى مدينة بورسعيد.

 

واستقبلت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، برئاسة شيرين مصطفى مدير الهيئة، ومجموعة عمل الهيئة، صباح اليوم، الباخرة (SILVER SPIRIT) على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، وذلك وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية بموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

 

وقامت مجموعة عمل الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة باستقبال السائحين ضيوف الإسكندرية بأعلام مصر، وكذلك النشرات والدلائل السياحية لمعالم الإسكندرية السياحية والأثرية، وأيضا الشنط الـVIP لطاقم السفينة، وسط حالة من السعادة من جانب السائحين بحفاوة الاستقبال. ومن المقرر توجه السائحين لزيارة المزارات السياحية بالإسكندرية ثم العودة مرة أخرى لاستكمال مسار رحلة الباخرة.

 

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الجهات المعنية، بضرورة ضمان سلامة وصول افواج السائحين وخروجهم من الإسكندرية بيسر وأمان، كما أكد توفير كل سبل الدعم خلال توجه الوفود السياحية إلى المزارات السياحية بالإسكندرية، وإظهار المدنية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

وكان في استقبال السفينة السياحية عند رباطها على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية، اللواء بحري حسام الرويني نائب رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية للتشغيل، واللواء بحري هشام أبو العز نائب رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية للاستثمار، واللواء بحري عمرو عبدالرازق مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وحسام غريب مدير إدارة المراسم بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من قيادات هيئة الميناء الذين شددوا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والاستعدادات لرسو السفينة، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة، مع التأكيد على تقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالشكل اللائق.