مطارات دبي تتوقع نمو أعداد المسافرين لتصل إلى 64.3 مليون مسافر بنهاية 2022

أعلنت مطارات دبي عن توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي "DXB"، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الـ3 من العام الجاري، بالإضافة إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

 

وشهد مطار دبي الدولي DXB أداء قويا مع بداية النصف الثاني من العام الجاري، ليتجاوز بذلك متوسط أعداد المسافرين الشهري البالغ 6 ملايين مسافر، واستقبل المطار نحو 18.5 مليون مسافرا خلال الربع الـ3 من عام 2022، ليسجل بذلك المرة الأولى التي يصل عدد المسافرين خلال 3 أشهر إلى مستويات ما قبل الجائحة، حيث استقبل المطار ما يقرب من 17.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام 2020 قبل بداية الجائحة العالمية.

 

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، أن مطارات دبي شهدت أداء قويا خلال هذا العام وارتفاعا في أعداد المسافرين بما يتجاوز توقعاتنا. يجسد هذا الأداء نتائج التعاون المثمر والجهود الدؤوبة من جميع الشركاء الاستراتيجيين ومجتمع الطيران في دبي بهدف توفير خدمات وفق أعلى المعايير وتقديم تجربة سفر استثنائية. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع مطارات دبي.

 

وأضاف غريفيث، أن استراتيجية مطارات دبي القائمة على التعاون ساهمت في تقديم الخدمات والارتقاء بمستوى وجودة هذه الخدمات بما يلبى متطلبات المسافرين ويحقق رضاهم، وهذا الأمر هو المؤشر على تحقيق التميز.

 

أرقام وإحصائيات

وسجل مطار دبي الدولي DXB زيادة مضاعفة في عدد المسافرين خلال الربع الـ3 من العام الجاري ليصل إجمالي عدد المسافرين إلى 18 مليون و455 ألف و938 مسافر في تلك الفترة، مستقبلا 46 مليون و340 ألف و826 مسافر بداية من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الحالي، ليسجل بذلك زيادة بنسبة 167.9% على أساس سنوي. وتشير هذه النتائج إلى تحقيق نسبة 72% من معدلات حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB خلال الفترة نفسها من عام 2019 قبل الجائحة العالمية.

 

الرحلات الجوية

بلغ إجمالي عدد الرحلات خلال الربع الـ3 من العام الجاري نحو 98 ألف و577 رحلة، ليصل إجمالي عدد الرحلات بداية من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الحالي إلى 274 ألف و911 رحلة، بزيادة نسبية تقدر بنحو 159.5% على أساس سنوي.

 

أبرز وجهات السفر الدولية

احتفظت الهند بمكانتها كوجهة أولى لمطار دبي الدولي DXB من حيث عدد المسافرين بإجمالي 6.8 مليون مسافر، مدفوعا بشكل أساسي بزيادة عدد المسافرين خلال 9 أشهر من العام الجاري. وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بإجمالي 3.4 مليون مسافر، تليها المملكة المتحدة 3.2 مليون مسافر، ثم باكستان 2.7 مليون مسافر، والولايات المتحدة الأمريكية 2.2 مليون مسافر، وأخيرا أستراليا 1.1 مليون مسافر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .