شبكة طيران الإمارات وفلاي دبي المشتركة نقلت 11 مليون مسافر منذ عام 2017

توسعت شبكة المسارات المشتركة لطيران الإمارات وفلاي دبي، وهو ما ساهم في نقل 11 مليون مسافر ومواصلة سفرهم بسلاسة على أكثر من 250 ألف رحلة منذ إطلاق الشراكة في عام 2017.

 

ويصادف هذا الشهر مرور 5 سنوات على تفعيل طيران الإمارات وفلاي دبي شراكتهما الواسعة وتوحيد جهودهما لتقديم خيارات سفر للعملاء في مختلف أنحاء العالم. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات.

 

وتقود فوائد الشراكة المبتكرة بين طيران الإمارات وفلاي دبي النموذج المعتاد لمشاركة الرموز، وتشمل الآن تكاملا للشبكة، تحسينا لجداول الرحلات، سلاسة الانتقال في مطار دبي الدولي بين المبنيين 2 و3، ونقل الأمتعة على كامل خط الرحلة، بالإضافة إلى مزايا الولاء المتبادلة بموجب برنامج "سكاي واردز طيران الإمارات" المشترك لعملاء الناقلتين.

 

خيارات سفر

يمكن للعملاء الوصول إلى 215 وجهة في 98 دولة عبر دبي، مع توفر خيارات للسفر على أكثر من 250 رحلة رمز مشترك. ويستطيع عملاء طيران الإمارات حجز رحلاتهم إلى أكثر من 80 وجهة لفلاي دبي، في حين يتوفر لعملاء فلاي دبي الاختيار من بين أكثر من 99 وجهة للسفر مع طيران الإمارات. ومن الوجهات المفضلة للعملاء، سواءَ للعمل أم السياحة: كاتماندو، الكويت، جزر المالديف، وزنجبار.

 

برنامج الولاء المشترك

تمكن أكثر من 8.5 مليون عضو من الاستفادة بمزايا "سكاي واردز طيران الإمارات"، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين المشترك بين طيران الإمارات وفلاي دبي، حيث كسبوا 150 مليار ميل سكاي واردز في السنوات الخمس الماضية من خلال الشراكة.

 

اتصال سلس عبر دبي

يمكن للعملاء في مطار دبي الدولي إنهاء إجراءات سفرهم بسلاسة، وصول سهل إلى صالات طيران الإمارات في المبنى 3 وصالة فلاي دبي في المبنى 2، وزمن انتظار معقول، حيث تقوم كلتا الناقلتين بتوسيع جداول رحلاتهما، وتوفير مواصلة السفر بسهولة على رحلات فلاي دبي إلى 33 وجهة انطلاقا من المبنى 3 الخاص بطيران الإمارات في مطار دبي الدولي.

 

استمرار نمو الشبكة

ينتقل شهريا أكثر من 270 ألف مسافر على رحلات طيران الإمارات وفلاي دبي، اللتين تواصلان إضافة مزيد من الرحلات إلى جداولهما، ما يوفر هذا للعملاء مزيدا من المرونة إلى وجهات مثل البحرين، الكويت، كراتشي، وجزر المالديف والمدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

 

وتواصل الناقلتان أيضا توسيع شبكتيهما، حيث استأنفت طيران الإمارات مؤخرا تشغيل رحلاتها إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس. كما نمت شبكة فلاي دبي بدرجة غير مسبوقة في عام 2022، إذ أطلقت خدمات جديدة إلى مزيد من الوجهات، منها العلا، نمنجان، أوش، بيزا، وسمرقند.

 

كما أعلنت فلاي دبي عن خطط لإطلاق خدمات جديدة في عام 2023 إلى كل من جان في جزر المالديف، كالياري ميلانو بيرغامو في إيطاليا، وكورفو في اليونان، وكرابي وباتايا في تايلاند، بالإضافة إلى استئناف الرحلات إلى كل من أبها، حائل، الهفوف، وتبوك في السعودية.

 

وتستثمر طيران الإمارات أكثر من ملياري دولار أمريكي في برنامج شامل لتحديث 120 طائرة وتجهيزها بمقصورة الدرجة السياحية الممتازة، كما وسعت فلاي دبي أسطولها إلى 70 طائرة بوينج 737، وسوف تعدل عددا من طائراتها العاملة، بالإضافة إلى تجهيز طائراتها المستقبلية بمقاعد درجة الأعمال الجديدة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .