العراق: تفويج نحو 128 ألف معتمر إلى السعودية منذ بداية موسم العمرة لعام 1444هـ

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، أن أعداد المعتمرين العراقيين الذين تم تفويجهم إلى السعودية لأداء مناسك العمرة، سجلت 128 ألف و802 معتمر، وأوضحت الهيئة أنها قامت وبالتعاون مع شركات العمرة وشركات الطيران العراقية والمحلية بتفويج هذا العدد منذ انطلاق موسم العمرة الحالي 1444هـ إلى السعودية.

 

وأشارت الهيئة إلى أن 67 ألف و984  شخصا تم نقلهم جوا عبر المطارات بواقع: مطار بغداد 43 ألف و704 معتمرا، مطار اربيل 9567 معتمرا، مطار النجف الاشرف 9097 معتمرا، مطار البصرة 4430 معتمرا، مطار كركوك 922 معتمرا، مطار السليمانية 714 معتمرا. وأفادت الهيئة أن 60 ألف و818 شخصا من القادمين بسياراتهم الشخصية أو الحافلات الجماعية الأتوبيسات جرى تفويجهم برا عبر منفذ عرعر الحدودي.

 

جدير بالذكر أنه وصل إلى المدينة المنورة، نهاية يوليو الماضي، الفوج الأول من معتمري الخارج، البالغ عددهم 176 معتمرا من جمهورية العراق، وذلك في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ. وكان في استقبالهم عدد من مسئولي وزارة الحج والعمرة السعودية بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم.

 

وأنهت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، إجراءات دخول طلائع المعتمرين لعام 1444هـ والقادمين من العراق. وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لأداء العمرة والزيارة، عبر دعم المواقع المخصصة لخدمتهم بالأجهزة التقنية الحديثة والكوادر البشرية في سبيل خدمتهم وإنجاز معاملاتهم.

 

كما أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، افتتاح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين، وتفويج القافلة الأولى برا عبر منفذ عرعر الحدودي، اعتبارا من سبتمبر الماضي، بإنطلاق قافلة المعتمرين تضم 25 حافلة، من محافظات كركوك ونينوى وبغداد والأنبار، وعلى متنها 1014 شخصا. وأفادت الهيئة، أن افتتاح المنفذ لتفويج المعتمرين برا جاء بعد انقطاع دام ما يزيد عن ٣ عقود، وذلك بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سامي المسعودي أثناء مباحثاته مع الجانب السعودي في مكة المكرمة.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .