الاتحاد للطيران تتوقع استقبال نحو 1.5 مليون مسافر خلال عطلة الشتاء.. وإرشادات للمسافرين

تتطلع الاتحاد للطيران إلى استقبال أكثر من 1.5 مليون مسافر في مطار أبوظبي الدولي لقضاء عطلة الشتاء وحضور العديد من الفعاليات التي تقام في أبوظبي.

 

وقال شعيب النجار، مدير عام العمليات في الاتحاد للطيران، أنه لن يكون هناك أفضل من هذا الوقت لزيارة أبوظبي، حيث ستقام جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي في نهاية هذا الأسبوع إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى فضلا عن مناطق الجذب السياحي التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء.

 

وأضاف أنه سيتوافد مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة قبل الحدث الكروي الأكثر إثارة لهذا العام، وبالتالي تستعد الاتحاد للطيران وشركاؤها لاستقبال 1.5 مليون ضيف متوقع خلال الأسابيع الـ6 المقبلة. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الاتحاد للطيران.

 

ويمكن للضيوف المسافرين على متن الاتحاد للطيران أن يحظوا براحة بال تامة مع الخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران، مثل الخدمة الذاتية لتسليم الأمتعة. توفر الخدمة الذاتية تجربة إتمام إجراءات السفر في أسرع وقت ويمكن أن تستوعب عددا أكبر من الضيوف الذين سيتمكنون من تفادي طوابير الانتظار الطويلة.

 

فبعد إتمام إجراءات السفر عبر الموقع الالكتروني، يمكن للضيوف التوجه إلى منافذ الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة وإنهاء الإجراءات اللازمة في أقل من دقيقتين.

 

إرشادات السفر من الاتحاد للطيران

وتستعد الناقلة لاستقبال أكثر من 1.5 مليون مسافر في مطار أبوظبي الدولي بين 21 نوفمبر و8 يناير 2023، وتنصح المسافرين باتباع النصائح التالية:

 

معتمد للسفر:

بالنسبة للوجهات التي تحتوي على قيود سفر، يرجى زيارة "إدارة حجزي" على موقع الاتحاد للطيران وإرسال وثائق السفر ذات الصلة بكورونا "كوفيد-19". وسوف يتم إرسال الموافقة  للمسافر عبر البريد الإلكتروني، بما يمنح المسافرين مزيدا من الراحة والتأكد من تلبية كافة المستندات المطلوبة والسماح باستخدام المسار السريع عبر مكاتب "معتمد للسفر" عند إتمام إجراءات السفر.

 

تسجيل الوصول المبكر في مركز سفر الموظفين

اعتبارا من 21 نوفمبر حتى 8 يناير، سيتمكن الضيوف من إتمام إجراءات سفرهم قبل 24 ساعة إلى 4 ساعات من رحلتهم في مركز سفر الموظفين الواقع أسفل منطقة إتمام إجرءات السفر في المبنى رقم 3.

 

وسيحصل المسافرون على أميال الاتحاد للطيران مجانا، أو أمتعة إضافية بوزن 5 كجم زائدة، والحصول على 2 ساعة مجانية في مواقف سيارات سكاي بارك. أوقات العمل للمركز من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 17:30 مساء.

 

إتمام إجراءات السفر في المدينة من قبل "مرافق"

سيتمكن المسافرون مع الاتحاد للطيران من إتمام إجراءات السفر بسلاسة في منشأة "مرافق" لإنهاء إجراءات السفر في أبوظبي في ميناء زايد بالقرب من الكورنيش. أوقات العمل للمنشأة بين الساعة 9 صباحا و9 مساء ويمكن للضيوف تسجيل الوصول من 24 ساعة إلى 4 ساعات قبل رحلتهم.

 

يمكن شراء الأمتعة الزائدة المسموح بها، واختيار وترقية المقاعد وما إلى ذلك في المنشأة. تبدأ أسعار الخدمة من 45 درهما إماراتيا للشخص البالغ، و25 درهما إماراتيا للصغار، و15 درهما للأطفال والرضع، و120 درهما إماراتيا كسعر خاص لعائلة مكونة من 4 أفراد. يوفر المرفق مساحة واسعة ومجانية لوقوف السيارات. الموقع متصل بشكل جيد بأرقام حافلات النقل العام: 9 و 44.

 

الوصول باكرا إلى المطار

يستطيع الضيوف إتمام  إجراءات سفرهم عبر الانترنت والوصول باكرا إلى المطار لتخليص باقي الإجراءات. وخلال فترة الذروة، يتم فتح مكاتب إتمام إجراءات السفر قبل 4 ساعات من موعد مغادرة الرحلة وتغلق قبل ساعة من ذلك باستثناء الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي تغلق قبل ساعتين من موعد المغادرة. كما يتم إغلاق الصعود إلى الطائرة إلى جميع رحلات الاتحاد للطيران قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة.

 

إتمام إجراءات السفر من المنزل

ولتوفير المزيد من التسهيلات على تجربة السفر، أصبح بمقدور المسافرين إتمام إجراءات سفرهم من المنزل من خلال زيارة الموقع etihad.com/homecheckin  حتى قبل 7 ساعات من موعد الرحلة.

 

وتتيح هذه الخدمة للمسافرين إمكانية حجز أمتعتهم واختيار مقاعدهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة من المنزل في أبوظبي. وبعد الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي، سيتمكن جميع المسافرين، باستثناء مسافري الترانزيت، الذين حجزوا الخدمة تجنب الوقوف في الطوابير، بما يمنحهم تجربة سفر سلسة في المطار، علما بأنه يجب على المسافرين استلام الأمتعة من سير الأمتعة بأنفسهم لدى الوصول إلى وجهة السفر.

 

التحقق من موعد إقلاع الرحلة وأرقام المباني

نظرا لارتفاع عدد المسافرين، ستقوم الاتحاد للطيران بنقل عدد من منافذ إتمام إجراءات السفر للدرجة السياحية لعدد من الرحلات. يرجى الاطلاع على آخر المستجدات بهذا الخصوص على etihad.com أو تطبيق الاتحاد للطيران.

 

عند السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يمكن للمسافرين الاستفادة من خدمات مركز الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، بما يعني إتمام كافة إجراءات الجمارك في أبوظبي قبل المغادرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الاتحاد للطيران، اضغط هنا .