"الخطوط السعودية" و"AviLease" توقعان اتفاقية تأجير 20 طائرة إيرباص A320neo لصالح "أديل"

وقعت مجموعة الخطوط السعودية، المالك للناقل الوطني للخطوط الجوية السعودية وطيران أديل، اتفاقية مع شركة "AviLease" المتخصصة في تمويل وتأجير الطائرات المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودية. وتهدف الاتفاقية لشراء وإعادة تأجير 20 طائرة من طراز إيرباص A320neo، ليتم تشغيلها بعقود إيجار طويلة الأجل لصالح طيران أديل.

 

وتعليقا على الاتفاقية بين المهندس ابراهيم العمر، مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أن هذه الاتفاقية ستساهم لبيع وإعادة تأجير الطائرات مع شركة AviLease، وتعتبر صفقة مهمة لكلا الشركتين، حيث تشكل خطوة أساسية وبالغة الأهمية نحو تحقيق استراتيجية الطيران السعودي ومستهدفات رؤية المملكة 2030. وفقا لبيان الخطوط السعودية على موقعها الإلكتروني.

 

وأضاف أن شركة AviLease، نجحت خلال أشهر قليلة على انطلاقتها، في ترسيخ مكانتها، كعامل تمكين رئيسي ومحفز في مسيرة تطوير قطاع وحركة الطيران في المملكة. وستدفع الاتفاقية إلى المساهمة في دفع وتحفيز أهداف الطيران الوطني والسياحة المستدامة والإرتقاء إلى مستويات وآفاق جديدة.

 

من جانبه، قال فهد السيف، رئيس مجلس إدارة شركة AviLease، إن توقيع الاتفاقية مع مجموعة الخطوط السعودية الناقل الوطني الرائد في قطاع الطيران، يؤكد قدرة محفظة شركة "AviLease" على التوسع في عملياتها التشغيلية في المملكة عبر توفير العديد من الحلول للمشغلين المحليين من الطائرات الحديثة المصنعة من أكبر الشركات الرائدة في العالم، وأضاف أن ذلك من شأنه دعم خطط الشركة المستقبلية لتكون شركة وطنية رائدة في قطاع تأجير الطائرات، ولتسهم في تطوير منظومة الطيران في السعودية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وأوضح إدوارد أوبريان، الرئيس التنفيذي لـشركة AviLease، أن الشراكة مع مجموعة الخطوط السعودية، تعتبر دليلا واضحا على التزامنا تجاه المملكة، وقطاع الطيران بشكل عام. وأفاد أن هذه الإتفاقية تعزز بشكل كبي  محفظتنا السريعة النمو من أحدث جيل من الطائرات ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود، وفق عقود إيجار طويلة الأجل مع شركات الطيران.

 

وستساهم هذه الاتفاقية في زيادة محفظة شركة "AviLease" من الطائرات لتكون 32 طائرة، فيما ستنضم الطائرة الجديدة إلى أسطول طيران أديل من طائرات إيرباص، والمكون من 20 طائرة إيرباص A320، والتي تعمل عبر شبكتها المحلية والدولية. وتمتلك مجموعة الخطوط السعودية أحدث أساطيل الطائرات والأكثرها استدامة في العالم.

 

وتأتي الاتفاقية بين شركة "AviLease" وطيران أديل، في إطار الجهود الداعمة لتحقيق نمو وتطور قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .