ألمانيا تسجل 175% زيادة في عدد السائحين من دول الخليج خلال أول 8 شهور من 2022

أصبحت ألمانيا الوجهة المفضلة لمواطني دول الخليج الست (البحرين، والكويت، وعمان، وقطر، والسعودية، والإمارات)، حيث تضاعف عدد السائحين من هذه الدول 3 مرات تقريبا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لـCurlytales، وهي عبارة عن منصة محتوى للطعام والسفر والتجربة ونمط الحياة، شهدت ألمانيا زيادة بنسبة 175% في عدد السياح من دول الخليج بين يناير وأغسطس من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

يذكر أن الزيادة في عدد السائحين من دول الخليج، جاءت نتيجة حملات صناعة السياحة في ألمانيا من قبل المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB).

 

في الآونة الأخيرة فقط، أطلقت GNTB حملة جديدة بعنوان "احتضان الطبيعة الألمانية" التي تعرض الطبيعة والسياحة الثقافية في ألمانيا من جميع جوانبها، مع التركيز على مناطق الجذب السياحي المستدامة والأنشطة الخارجية.

 

وتهدف الحملة أيضا إلى تشجيع المسافرين المهتمين ثقافيا، والعائلات، والمصطافين النشطين في السوق الهندية على زيارة ألمانيا. ونظرا لاقتراب عطلة نهاية العام، بدأت ألمانيا استعداداتها لموسم الشتاء، الذي يكون فيه الاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ومن المتوقع أن يشهد فصل الشتاء أيضا زيادة في الحجوزات بالمنتجعات السياحية الشهيرة في البلاد، والتي تروج لأنشطة مثل التزلج والرياضات الشتوية الأخرى المتاحة.

 

علاوة على ذلك، بدأت أسواق عيد الميلاد في الافتتاح هذا الشهر، وسيفتتح معظمها حتى 24 ديسمبر، بينما قد يستمر البعض الآخر حتى يناير. وكتبت ألمانيا للسياحة في تغريدة على "تويتر": "مدينة جوسلار القديمة ليست مجرد موقع تراث عالمي لليونسكو، ولكنها تستضيف أيضا سوقا جميلا لعيد الميلاد محاطا بمنازل نصف خشبية".

 

وكشفت البيانات التي قدمها مكتب الإحصاء الفيدرالي Destatis، أنه خلال شهر سبتمبر من هذا العام، أمضى السائحون 47.2 مليون ليلة مبيت في جميع مرافق الإقامة في ألمانيا، بزيادة قدرها 4.7% مقارنة بعام 2021. وتظهر هذه البيانات أيضا أن عدد الإقامات لا يزال أقل من مستويات ما قبل جائحة كورونا بنسبة 1.1%.

 

ووفقا لـDestatis، أمضى 61% من السياح لياليهم في الفنادق، تليها الإجازات وأماكن الإقامة قصيرة الأجل الأخرى بنسبة 21%، وأماكن الإقامة الأخرى ذات الصلة بالسياحة بنسبة 10%، ومواقع التخييم بنسبة 9%.

 

وفي عام 2020، أظهرت البيانات أن نقاط الإقامة السياحية قد أدخلت 18.5 مليار يورو لألمانيا، بينما في عام 2021، قدر أن 50 ألفا و912 منشأة للسائحين ستكون مفتوحة في جميع أنحاء البلاد.