أسعار برامج العمرة ترتفع 20% بعد زيادة الدولار والريال وصعوبة في رصد إقبال المعتمرين

قال باسل السيسي رئيس مجلس إدارة شركة "السيسي ترافيل"، وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سابقا، إن أسعار برامج العمرة ارتفعت بنسبة 20%، بعد زيادة أسعار صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي، لأنهما المكون الأساسي في تسعير البرامج.

 

وأوضح السيسي لـ"ترافل يلا نيوز"، أن الدولار يمثل العملة الرئيسية في أسعار تذاكر الطيران والتي ارتفعت بنحو 2000 جنيه، والريال هو المحدد لأسعار جميع الخدمات في المملكة العربية السعودية من إقامة فندقية وانتقالات ورسوم تأشيرة وغيرها من الخدمات، لذلك أصبحت أسعار البرامج المعلنة من قبل للفترة القادمة غير صالحة، وما تم حجزه من برامج وسداد قيمتها بالكامل من قبل العملاء تلتزم شركة السياحة بتنفيذها، وتتحمل فرق العملة حفاظا على عملائها.

 

وأضاف السيسي أن برامج العمرة كانت مسعرة على أساس سعر صرف الريال أمام الجنيه المصري بما يتراوح بين 5.5 جنيه و5.75 جنيه، ولكنه قفز إلى 6.5 جنيه أي بنسبة 20%، وهو ما أثر مباشرة في أسعار البرامج للفترة المقبلة.

 

وأشار باسل السيسي، إلى أن هناك هزة في السوق حاليا، فلا يمكن قياس حجم الإقبال سواء بالاستقرار أو التراجع من قبل راغبي أداء العمرة حتى تستقر الأوضاع نسبيا.

 

اقرأ أيضا:

الدولار الأمريكي يقفز رسميا إلى 23 جنيها لأول مرة في تاريخه أمام الجنيه المصري