بولينيزيا الفرنسية تعتزم الحد من عدد السائحين ضمن خطة السياحة المستدامة.. التفاصيل

قد يواجه المسافرون قريبا قيودا عند محاولتهم الوصول إلى بولينيزيا الفرنسية، حيث قررت المنطقة الحد من أعداد السياح، وقالت حكومة بولينيزيا الفرنسية، عند إعلانها عن خطة جديدة للسياحة المستدامة التي من المقرر أن تطبق حتى عام 2027، إنها تهدف إلى وضع حد لسائح أجنبي واحد لكل مقيم محلي. وهذا يعني أن المنطقة تخطط للحد من العدد إلى نحو 280 ألف زائر فقط.

 

وعلى الرغم من إعلان الحكومة عن استراتيجية مدتها 5 سنوات، أوضحت (CNN) أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الحد الأقصى الجديد للزوار سيطبق أيضا على المواطنين الفرنسيين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لشبكة CNN، تقر وثيقة Fāri’ira’a Manihini 2027 (FM27)، بأن قطاع السياحة هو مصدر مهم للتوظيف، وكذلك الإيرادات، لسكان بولينيزيا الفرنسية. ومع ذلك، فإنها تشير إلى أنه من خلال الحد من عدد الزوار، ستكون المنطقة قادرة على تعزيز السياحة المستدامة.

 

وبموجب الخطة الخمسية، تهدف الحكومة إلى تنويع الزوار من مختلف البلدان، وتمكينها من تنمية اقتصادها، مع الحفاظ في نفس الوقت على البيئة وجودة حياة سكانها. كما تسلط الوثيقة الضوء على أن الهدف النهائي هو الانتقال إلى السياحة الشاملة، مما يشير إلى أن بولينيزيا الفرنسية تريد جذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

 

وتظهر البيانات المقدمة من Worl Bank، أن بولينيزيا الفرنسية سجلت نحو 300 ألف زائر في عام 2019، وهو أعلى رقم على الإطلاق. والآن بعد أن لم تعد هناك قيود على كورونا للسائحين، يُعتقد أن عدد الزوار المسجلين بحلول نهاية هذا العام سيكون أعلى من ذلك.

 

وبصرف النظر عن بولينيزيا الفرنسية، هناك بعض المدن والبلدان الأخرى التي اتخذت أيضا إجراءات مماثلة. ففي السابق، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com بأن مدينة البندقية الإيطالية ستفرض قريبا ضريبة يومية لمعالجة السياحة الزائدة. واعتبارا من العام المقبل، سيخضع جميع المسافرين الدوليين الذين يخططون لزيارة البندقية لشرط دفع رسوم سياحة حتى يسمح لهم بدخول المدينة.

 

إلى جانب مطالبتهم بدفع رسوم، سيتعين على السائحين أيضا إجراء حجز مقدما. وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن سعر التذكرة سيتراوح من 3 يورو إلى 10 يورو، وتم توضيح أن السعر سيعتمد على الوقت من العام.

 

وبدأت إتاحة التذاكر بالفعل عبر الإنترنت منذ يونيو 2022، وننصح جميع أولئك الذين يخططون لزيارة المدينة العام المقبل بحجز تذكرة مسبقا.