تقرير لسوق السفر العالمي "WTM": زيادة طلب المسافرين على السفر الأخضر

ذكر تقرير صادر عن سوق السفر العالمي (WTM)، أن صناعة السفر الجوي تتوقع عددا أقل من الرحلات الجوية نظرا لاهتمام المستهلكين بالسفر الأخضر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لـWTM، من بين 250 مديرا تنفيذيا من جميع أنحاء العالم، طُلب منهم تصنيف التغييرات في صناعة السفر التي من شأنها أن تساعد في حالة الطوارئ المناخية، سلط 48% منهم الضوء على الطلب المتزايد من المسافرين على السفر الأخضر، باعتباره الأكثر صلة.

 

كما قال ما يقرب من 1 من كل 4 مشاركين إنهم يعتقدون أن عددا أقل من الرحلات الجوية سيسمح للصناعة بالتحكم فيما يمكن تغييره للأفضل، حيث قال 15% إن تقليل الرحلات الطويلة المدى من شأنه أن يساعد المناخ، وتوقع 8% عددا أقل من الرحلات القصيرة المدى.

 

وقال 30% من المشاركين في الاستطلاع، إن التغيير في استخدام الوقود سيكون عاملا مهما، وأشار 39% إلى أهمية استخدام الطاقة البديلة في الصناعة، كما أضاف 21% فقط من المستجيبين أنهم يعتقدون أن التحكم في عدد الزوار إلى وجهة معينة سيساعد في معالجة حالة الطوارئ المناخية.

 

وتعليقا على الأرقام، أكدت مديرة معرض WTM، جولييت لوساردو، أن الطلب على السفر الأخضر يجبر بالفعل المديرين على التفكير أكثر في حالة الطوارئ المناخية، وأضافت أن "الرحلات الجوية ليست المشكلة بالضرورة، إنه الوقود المستخدم لتشغيل الرحلات الجوية التي تنتج انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. ويسعدنا أن العديد من المجيبين على دراية بأن أنواع الوقود البديلة قيد التطوير ويمكن أن تقدم مساهمة كبيرة في مستقبل أكثر اخضرارا للطيران والسفر".

 

وأشار تقرير WTM إلى أن ليس الجميع على دراية بالقضايا المتعلقة بالمناخ والاستدامة، حيث ذكر نحو 8% من المستجيبين أنهم لا يعتقدون أن الصناعة يمكن أن تفعل شيئا للمساعدة في تغيير المناخ. ومع ذلك، تمت الإشارة إلى أن المديرين التنفيذيين يعتقدون بشكل عام أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لمعالجة حالة الطوارئ المناخية.

 

في السابق، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com، بأن 77% من المسافرين من رجال الأعمال يعتقدون أن رؤسائهم التنفيذيين يمكنهم المساعدة في مكافحة تغير المناخ من خلال الحد من عدد الرحلات الجوية. وقال الموظفون في الشركات في جميع أنحاء فرنسا وإسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، إن الإدارات لها تأثير مهم في مكافحة تغير المناخ، مما يشير إلى أن عدد الرحلات يجب أن يكون محدودا بدرجة أكبر.