"العربية للطيران" تسجل 416 مليون درهم أرباحا خلال الربع الثالث من 2022 بزيادة 99%

صافي أرباح الأشهر الـ9 الأولى نحو 867 مليون درهم بزيادة قدرها 242%

 

أعلنت العربية للطيران "ش.م.ع"، احدى شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الأربعاء، أنها سجلت أرباحا صافية قدرها 416 مليون درهم خلال الأشهر الـ3 المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2022، بنسبة زيادة 99% مقارنة بـ209 ملايين درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع العربية للطيران، أن ايرادات العربية للطيران ارتفعت خلال الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 100% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي لتصل إلى 1.6 مليار درهم.

 

وقدمت مجموعة العربية للطيران خدماتها لأكثر من 3.9 مليون مسافر خلال الفترة ما بين يوليو و سبتمبر 2022 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ6 فى دولة الإمارات العربية المتحدة، المغرب، مصر، وأرمينيا، وذلك بزيادة قدرها 103% مقارنة بعدد المسافرين خلال الربع ذاته من العام الماضي. وبلغ معدل إشغال المقاعد وهو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة، خلال الربع الـ3 معدل مرتفع بنسبة 80%.

 

وبهذه المناسبة، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران، أن الأداء القوى للعربية للطيران خلال الربع الثالث من هذا العام يأتى ليعكس مدى فعالية الاستراتيجية التشغيلية والتجارية القوية للشركة، بالاضافة إلى التزام الشركة الدائم بتقديم خيارات السفر الجوي المدفوعة بالقيمة المضافة. وهو ما انعكس على تسجيل الشركة أرباح قوية للربع الثالث والتي جاءت مدعومة بزيادة الطلب على السفر الجوي واجراءات ضبط التكاليف التى اعتمدها فريق الادارة.

 

وأضاف أن العربية للطيران حافظت على نمو اعمالها القوي في الأشهر الـ9 الأولى من هذا العام، من خلال إطلاق العمليات التشغيلية للمشروع المشترك لها في أرمينيا فضلا عن إضافة وجهات ورحلات جديدة عبر شبكة وجهات الشركة العالمية. وتستمر العربية للطيران في اتباع استراتيجية نمو تعتمد على تنويع وتوسيع أعمالها، مع الاستثمار في المنتجات المبتكرة واعتماد المزيد من التدابير لضبط التكاليف.

 

واستطاعت العربية للطيران خلال الأشهر الـ9 الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2022، تحقيق أرباح صافية بلغت 867 مليون درهم، بزيادة قدرها 242% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصلت ايرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى إلى 3.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 106% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

 

وقدمت العربية للطيران خدماتها لأكثر من 9 ملايين مسافر خلال الأشهر الـ9 الأولى من 2022 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ6، بزيادة قدرها 118% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021، بينما بلغ معدل إشغال المقاعد نسبة مرتفعة وصلت الى 79%.

 

وفي هذا السياق، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، إنه بينما يشهد قطاع الطيران انتعاشا قويا مدعوما بزيادة الطلب على السفر الجوي، لا تزال صناعة الطيران العالمية تواجه تحديات جيوسياسية واقتصادية كثيرة وأبرزها عدم اليقين تجاة تعافي الاقتصاد العالمي. وبالرغم من هذه التحديات المستمرة، إلا أننا على ثقة كاملة بنموذج العمل الذي نتبعه ومدى فعاليته، مع تركيز العربية للطيران الدائم على تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقديم خدمات القيمة المضافة لعملائنا.

 

وخلال الأشهر الـ9 الأولى من هذا العام، أضافت العربية للطيران 10 طائرات جديدة إلى اسطول طائراتها مع توسيع شبكة وجهاتها عبر إطلاق 14 وجهة جديدة من مراكز عملياتها في الإمارات، المغرب، مصر، وأرمينيا. وفي شهر يونيو، احتفلت "فلاي آرنا" باطلاق عملياتها التشغيلية حيث تشغل الناقلة اليوم طائرتين من طراز إيرباص A320 وتقدم خدماتها إلى 5 وجهات إنطلاقا من العاصمة يريفان.

 

وفي شهر سبتمبر، وقعت مجموعة العربية للطيران إتفاقية مع "مجموعة دال" لاطلاق "العربية السودان"، شركة طيران اقتصادي جديدة في السودان. كما وحصلت "فلاى جناح" على شهادة المشغل الجوي وبدأت الشركة بتسيير رحلاتها في نوفمبر من العام الجاري الى 5 وجهات داخلية في باكستان.

 

واحتفلت "العربية أبوظبي" في يوليو بعامين من النمو وتقديم خدماتها لأكثر من مليون مسافر منذ بدء عمليتها التشغيلية إنطلاقا من مطار أبوظبي الدولي. كما حصلت العربية للطيران على جائزة افضل شركة طيران اقتصادي من فئة 4 نجوم لعام 2022، من قبل جمعية تجربة المسافرين "إيبيكس" والذي يعد أول برنامج في العالم لتقييم كامل عمليات شركات الطيران بناءً على آراء المسافرين.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .