"قطر للسياحة" تصدر 2500 رخصة لبيوت العطلات توفر 6 آلاف غرفة خلال كأس العالم لكرة القدم

أعلنت قطر للسياحة أنها أصدرت أكثر من 2500 رخصة لبيوت العطلات لحوالي 6 آلاف غرفة منذ إطلاق المبادرة العام الماضي، الأمر الذي يعد إضافة إلى المجموعة المتنوعة من خيارات الإقامة التي ستكون متاحة للزوار خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

 

وأوضح منشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن ترخيص بيوت العطلات يضمن تنظيم تأجير العقارات لفترات قصيرة الاجل لتقديم تجربة آمنة لزوار قطر. وتعمل قطر للسياحة على التأكد من معايير الجودة ووسائل الراحة، أنظمة الصحة والسلامة، سهولة الوصول، ومدونة قواعد السلوك والاستدامة البيئية للعقارات قبل ترخيصها للإيجار لفترات قصيرة.

 

وقد تم حتى الآن ترخيص 1800 شقة و700 فيلا في مناطق عدة منها جزيرة اللؤلؤة ومدينة لوسيل، وأكثر من 100 وحدة سكنية صالحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وأكثر من 600 وحدة سكنية للعائلات التي يزيد عدد أفرادها عن 4 أفراد.

 

يذكر أن قطر للسياحة كشفت عن افتتاح أكثر من 20 فندقا ومنتجعا ووجهة سياحية جديدة في قطر قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدة أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وأفادت قطر للسياحة، أن عام 2022 يمثل عاما غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى 6 ملايين زائر سنويا بحلول عام 2030.

 

جدير بالذكر أن قطر استقبلت 151 ألف زائر في سبتمبر الماضي، يتصدرهم الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية، وذلك مع تزامن شهر سبتمبر مع كأس سوبر لوسيل، واليوم الوطني السعودي، وسجل شهر سبتمبر 2022 أعلى عدد من الزوار الدوليين القادمين إلى قطر في 5 سنوات.

 

وأوضحت قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن الزوار القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي ساهموا بما نسبته 44٪ من إجمالي عدد الزوار الدوليين، فيما حلت المملكة العربية السعودية في الصدارة بما يقارب 30% من إجمالي عدد الزوار الدوليين. وتواصل قطر توفير منافذ دخول متعددة للراغبين في زيارتها، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن 56% من الزوار قد جاءوا جوا فيما اختار 37% طريق البر و7% طريق البحر.

 

للاطلاع على المنشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .