مطار سخيبول بأمستردام يمدد خطة التعويض للمسافرين الذين لم يلحقوا برحلاتهم.. تفاصيل

قرر مطار سخيبول بأمستردام، تمديد تعويضات المسافرين الذين لم يلحقوا برحلاتهم في الأشهر الماضية بسبب فترات الانتظار الناجمة عن نقص أفراد الأمن، وأضاف أن خطة التعويضات سارية بالفعل للفترة من 12 أغسطس إلى 31 أكتوبر 2022، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأوضح المطار، في بيان: "نفعل ذلك لأن الطوابير كانت لا تزال طويلة جدا في بعض الأيام خلال تلك الفترة بسبب نقص موظفي الأمن. وخلال عطلة الخريف، كانت أوقات الانتظار للفحص الأمني ​​محدودة". وأضاف أنه يمكن للمسافرين الذين تكبدوا نفقات في هذه الفترة تقديم مطالبة تعويض في المطار حتى 30 نوفمبر الجاري.

 

وبدأ المطار في تشغيل المخطط الصيف الماضي، وكان من المقرر أن يستمر هذا المخطط حتى 11 أغسطس فقط. ولكن بسبب استمرار تعطل الرحلات وخسارة مئات وآلاف المسافرين في الرحلات الملغاة، فقد مدد المطار حتى نهاية أكتوبر.

 

وأشار المطار أيضا إلى أن التكاليف التي يغطيها برنامج التعويض تشمل تلك التي يتم تكبدها بسبب إعادة حجز رحلة أو ترتيب رحلة بديلة أو وسيلة نقل بديلة أو نفقات سفر إضافية للوصول إلى مطار سخيبول أو مطار آخر.

 

من أجل منع حدوث أي حوادث مماثلة مرة أخرى، يتخذ مطار أمستردام إجراءات إضافية للتعامل مع قوائم الانتظار الناتجة عن نقص الموظفين. في هذا الصدد، يستثمر سخيبول نحو 100 مليون يورو في تدابير للمساعدة في حل مشكلة نقص الموظفين، بما في ذلك شركات الأمن.

 

في 7 أكتوبر، توصل مسئولو مطار سخيبول بأمستردام وشركات الأمن إلى اتفاق مشترك لزيادة رواتب موظفي الأمن بنسبة تصل إلى 40%. وكشف المطار أن ضباط الأمن سيحصلون على 2.50 يورو إضافية في الساعة، بالإضافة إلى تعويض سوق العمل اعتبارا من نوفمبر.

 

إلى جانب ذلك، أفاد المطار بأنه سيحدد عدد الركاب الذين يمكنهم المغادرة من المطار حتى أوائل عام 2023، على الرغم من أن شركات الطيران ليست سعيدة بهذا القرار. ووفقا للمطار، جاء الاختيار في محاولة لتزويد المسافرين بتجربة سفر موثوقة وإمكانية التنبؤ والاستقرار لشركات الطيران. وفي السابق، في يونيو، أصبح سخيبول أول مطار في العالم يقلل من عدد الرحلات بنسبة 12% للحد من تلوث الهواء.