إيزي جيت: عطلة للبريطانيين بالغردقة "أرخص من تكلفة المعيشة" 28 يوما بـ650 جنيها إسترلينيا

أطلقت شركة "إيزي جيت"، باقة عطلات "أرخص من تكلفة المعيشة"، والتي من شأنها أن تمكن البريطانيين من الهروب من المملكة المتحدة لمدة شهر كامل تقريبا، وتوفر المئات من فواتير الطاقة الخاصة بهم، وذلك وفقا لما جاء في صحفية "الإندبندنت" البريطانية.

 

الرحلة التي تستغرق 28 يوما إلى الغردقة في مصر، وتغادر من بداية يناير وتبلغ تكلفتها 650 جنيها إسترلينيا للفرد في الشهر، شاملة كل شيء (all inclusive). وبالإضافة إلى رحلات "إيزي جيت" ذهابا وإيابا، تشمل الباقة جميع الضرائب، والإقامة في منتجع "ستيلا جاردنز Stella Gardens" الغردقة، ووجبات الإفطار والغداء والعشاء، والوجبات الخفيفة والمشروبات ومياه الشرب، وخدمة الواي فاي، والنقل من وإلى المطار. ويحتوي المنتجع أيضا على صالة ألعاب رياضية. ولن تحتاج أيضا إلى وضع كل شيء في حقيبة المقصورة، فالسعر يشمل حقيبة حمل 23 كجم لكل شخص.

 

وقالت شركة "إيزي جيت"، إن سعر الصفقة يعتمد على الرحلات المغادرة من جاتويك وبريستول في 3 يناير، أو من مانشستر ولوتون في 4 يناير. ومع ذلك، لا يوجد تحديد للمدة التي ستكون فيها الباقة مطروحة للبيع، وأضافت أن المتوفر محدود اعتمادا على طلب العميل.

 

ووفقا لبحث أجرته صحيفة The Independent بشأن أسعار رحلات "إيزي جيت"، فإن تكلفة المنتجع في هذه الحالة قد تصل إلى 13 جنيها إسترلينيا في الليلة للشخص الواحد، شاملة كل شيء (all inclusive).

 

وتتميز الغردقة، الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في مصر، بأنها معتدلة في الشتاء ولكنها أكثر دفئا من المملكة المتحدة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى إلى نحو 22 درجة مئوية، والصغرى لنحو 11 درجة مئوية.

 

ووفقا لمكتب الإحصاء الوطني (ONS)، يفكر أكثر من 50% من البريطانيين في الهروب من المملكة المتحدة هذا الشتاء لتجنب ارتفاع تكلفة فواتير الطاقة. وتظهر بيانات من استطلاع حديث أن 40% قد بحثوا بالفعل على الإنترنت عن عطلات شتوية رخيصة في الخارج هذا الشتاء.

 

وأظهرت الإحصاءات التي أجرتها "إيزي جيت"، أن متوسط ​​إنفاق 28 يوما لمواطني المملكة المتحدة هذا الشتاء، بما في ذلك الإيجار أو الرهن العقاري وفواتير الخدمات والطعام والواي فاي والسفر واشتراكات البث الترفيهي، هو 877 جنيها إسترلينيا للفرد. واستند هذا إلى متوسط ​​التكلفة، شهريا، لفواتير الغاز والكهرباء والمياه المقدرة بـ85.84 جنيه إسترليني للفرد.

 

وأشارت "إيزي جيت" إلى أن العملاء يمكنهم توفير ما يصل إلى 277 جنيها إسترلينيا عن طريق حجز باقة مصر لمدة شهر تقريبا، دون الحاجة إلى تكاليف فاتورة الطاقة. ويمكن للمصطافين الذين يغادرون منازلهم ويوقفون تشغيل الأجهزة الرئيسية، تحقيق وفورات كبيرة في فواتير الطاقة الخاصة بهم، ولكن لا يتم تقليل الفواتير عادة إلى الصفر لمجرد أن ساكني العقار بعيدون.

 

و"إيزي جيت" ليست الشركة الوحيدة التي استفادت من مخاوف بريطانيا بشأن ارتفاع تكاليف الطاقة. في سبتمبر الماضي، كشفت وكالة سفر مستقلة في هيرتفوردشاير، TravelTime World، عن حملة جديدة بعنوان "The Heat is On"، تقارن تكلفة الإقامة في المنزل بالمملكة المتحدة بإجازات الإقامة الطويلة في المناخات الأكثر دفئا.